إعلان

10 مراكب صيد مصرية تنتهك المياه التونسية ووفاة اثنين من طاقم أحدها

08:17 م الإثنين 03 سبتمبر 2012

كتب – سامي مجدي:
قالت وزارة الخارجية إن 10 مراكب صيد مصرية انتهكت المياه الإقليمية التونسية، مشيرة إلى أنه جرى احتجاز أحد المراكب العشر، ووفاة شخصين وإصابة آخرين من طاقم المركب المحتجز.

وأضاف الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن السفارة المصرية في تونس تلقت إخطارا باكتشاف تسلل عشر مراكب صيد مصرية دفعة واحدة إلى المياه الإقليمية التونسية ، للقيام بعمليات الصيد بدون ترخيص.

وأشار  المتحدث في بيان صحفي يوم الاثنين، إلى أن السفارة علمت أنه تم احتجاز إحدى تلك المراكب، وتدعى ''كريم وعبد الله'' ، في ميناء صفاقس وعلى متنها 16 صيادا ، مع وجود حالتي وفاة وحالتي إصابة ضمن طاقم المركب.

وقد أوفد السفير أيمن مشرفه، سفير مصر في تونس، لجنة قنصلية عاجلة إلى ميناء صفاقس للوقوف على أوضاع الصيادين المصريين والرعاية الصحية المقدمة للمصابين وإنهاء إجراءات شحن الجثمانين إلى مصر، وكذلك التعرف على ظروف الوفاة والإصابة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى عشرات البيانات التي أصدرتها الوزارة على مدار الأشهر الماضية للتحذير من مغبة استمرار مراكب الصيد المصرية في التسلل بصورة غير مشروعة إلى المياه الإقليمية للدول المجاورة للقيام بعمليات الصيد بدون ترخيص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان