إعلان

زوجة الجيزاوي تهدد بالاعتصام أمام السفارة السعودية غداً

05:10 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2012

كتب - فادي محمد:

هددت شاهندا زوجة أحمد الجيزاوي المحامى المصري المحتجز بالسعودية بالتظاهر والاعتصام أمام السفارة السعودية في حالة الحكم ضد زوجها خلال جلسة محاكمته غداً.

وطالبت شاهندا بمقابلة السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان حتي تطالبه بالافراج عن زوجها بعد أن شددت علي أن وزارة الخارجية لا تقوم بدورها اللازم فى رعاية المصريين بالخارج.

وطالبت خلال المؤتمر صحفي للجنة الحريات بنقابة الصحفيين, الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بالوفاء بوعده والعمل على الإفراج عن زوجها موجهة اليه رسالة قائلة ''المصريون بالخارج يحتاجون الى ثورة كما يحتاج المصريون بالداخل''.

وانتقدت شاهندا تشويه صحيفتي عكاظ والمدينة المنورة لصورة زوجها وقالت انها رفعت ضد قضية ضد الصحيفة الأولى وأكدت علي أن القضية تم تلفيقها لزوجها لأن علب اللبن التي تم اظهارها موجود عليها تاريخ 20\4\2012، وقالت أن زوجها قبض عليه يوم 17\4\2012.

كما انتقدت سوء معاملة زوجها حيث قالت أنه يوجد في سجن غير آدمي مع مسجونين يحملون أمراض السل والجرب والايدز وحملت الخارجية المسئولية اذا حدث له أي مكروه.

وأكدت أن الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أبلغها أن زوجها سيتم المعفو عنه فى شهر رمضان الماضي إلا أن ذلك لم يتحقق , مؤكدة علي أن زوجها يتعرض لظلم كبير لعدم وجود محامى يحضر معه المحاكمة.

وأشارت إلى أن ممثل السفارة المصرية بالسعودية يحضر الجلسات معه، لكن ليس له الحق فى الاطلاع على أوراق القضية، لافته إلى أن غدا تنعقد الجلسة الثالثة للجيزاوي، وفى حال صدور حكم ضده فلن يسقط إلا بقرار من الملك شخصيا.

وقال الصحفي محمد عبدالقدوس أن هناك ظلما صارخا واقعا على أحمد الجيزاوي لأنه مسجون في سجن انفرادي كما أن الحكومة غير مستعدة للتضحية بمصالحها من أجل المعتقلين المصريين بالسعودية وهذه سياسة منذ القدم كما أنها لا تريد مشاكل مع السعودية, وأكد عبدالقدوس أنه لا يوجد محام يدافع عن الجيزاوي لامصري ولا سعودي ولم تقم نقابة المحامين بالدفاع عنه.

وكان الجيزاوي قد أرسل خطابا للرئيس مرسي قال له فيه ''أرسل إليك باسمى وباسم كل المصريين المحتجزين بالسعودية من أجل التدخل لحل مشاكلهم، أمس أنا واليوم نجلاء وغدا من يكون؟، نلتمس من السيد الرئيس التدخل لدى السلطات السعودية لوقف الحملة المنظمة من جريدة ''عكاظ'' لتشويه صورة المصريين الأبرياء بالسجون السعودية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان