إعلان

طلاب الشهادات المعادلة يهددون بإقتحام وزارة التعليم العالي

02:46 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2012

كتبت - سهام المنشاوي:

احتشد اليوم العشرات من طلاب الشهادات الثانوية المعدلة العربية والاجنبية امام وزارة التعليم العالي إعتراضاً على نتائج التنسيق , التي جاءت في معظمها إستنفاذ رغبات.

وتعالى هتاف الطلاب معترضين على مايتعرضوا له  بـ '' نزلوا الحد الأدنى , حرام احنا في بلدنا'' , '' مغتربين بره وجوه , علي صوتك إنت وهو'' , وأعلنوا انهم سيمنعون الوزير من الخروج من مبنى الوزارة قائلين '' مش هيخرج ... مش هيخرج''.

وصرح الطالب ''محمد عوض'' – احد منظمي المظاهرة - أنه إذا لم يتم الإستجابة لمطالبهم اليوم كما تم الإستجابة لمطالب معتصمي المعاهد الفنية سوف يقتحم الطلاب الوزارة.

وأكد أن كلاً من الأستاذ سمير شاهين المسئول عن التنسيق الإلكتروني , والمهندس أحمد عبدالعزيز المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي قد قاموا بطردهم من مكاتبهم وتعاملوا معهم بطريقة سيئة.

وأوضحت الطالبة ''منى محمد'' القادمة من دولة الإمارات أنها تحمل شهادة الثانوية الإنجليزية IG  , وأنها حصلت على مجموع 95 بالمئة , إلا أن نتيجة التنسيق الخاصة بها كانت ''إستنفاذ رغبات''.

كما اشارت إلى نظام ''الكوتة'' الذي يمنع التوزيع الجغرافي للطلاب بمعنى أن الطالب لا يستطيع دخول كلية سوى في محافظته. فيما اوضحت طالبة اخرى ان هذا النظام تم الإعلان عنه أمس موضحة أنه أثناء تسجيل الرغبات كانت إختيارات الأقاليم متاحة لهم .

كذلك قالت والدة إحدى الطالبات أنهم قادمون من المملكة العربية السعودية , وأن إبنتها حصلت على مجموع 93 بالمئة وجاءت نتيجة التنسيق بإستنفاذ الرغبات , مضيفة '' هم أهدوا أماكن المغتربين للطلاب السوريين'' , بينما طالبت بخفض الحد الأدنى الذي إرتفع عن العام الماضي بخمسة عشر درجة.

وتساءل الطلاب المعتصمون عن أماكن الطلاب المغتربين لمن ذهبت ولأي سبب تم تقليل نسبة قبولهم في الجامعات, موضحين ان الجامعات الخاصة لايوجد بها أماكن الآن.

وإلى جانب نتائج التنسيق الخاطئة أعترض بعض الطلاب على تطبيق إختبارات القدرات التي تعد من اعب الإختبارات, متسائلين ''لماذا لا يتم تطبيقها على الطلاب داخل مصر؟''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان