إعلان

بروتكول تعاون بين هيئة التمريض و''مصر الخير''

03:17 م السبت 22 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مريهان الإمام وماريهان وصفي:

وقعت هيئة التمريض المصرية بروتكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير، بحضور الدكتور محمد مصطفى وزير الصحة والسكان، والدكتور علاء الدين إدريس المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، وكوثر الصغير نقيبة التمريض، والدكتورة نعيمة القصير ممثلة منظمة الصحة العالمية.

قال الدكتور علاء الدين إدريس إن التمريض يعاني من العديد من المشاكل، معتبرا برنامج مؤسسة مصر الخير للمعرفة (إدراك) لتطوير التمريض بمصر بداية حقيقية لإحداث نهضة في مشوار التمريض.

وأكد إدريس على ضرورة وجود ما يسمي ب (التمريض التخصصي) وهو أن يكون الممرض متخصص في تخصص واحد فقط مما يساعد على تعلمه هذا التخصص على أكمل وجه.

واتفق معه الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الاطباء، الذي أكد أن التمريض هو العمود الفقري للخدمة الصحية وان الممرض يقدم للمريض خدمة طبية ونفسية واجتماعية في ان واحد.

ولفت إلى ضرورة أن تتخذ نقابة التمريض إجراءات حازمة ضد من يعملون على تشويه هذه المهنة.

وأكد على ضرورة حصول من يعمل بمهنة التمريض على مؤهل جامعي أو معهد عالي للتمريض بحد ادنى، مشيرا إلى أنه لا يجوز ان يرتفع أجر الطبيب دون الممرضة موضحا ان طاقم التمريض يتقاضي رواتبه في اي بلد اخر دون مصر بالعملة الصعبة .

وأشار الدكتور سيد العباسي المتحدث الاعلامي باسم وزارة الصحة إلى المشوار الذي قطعته الوزارة منذ سنوات لتحسين منظومة التمريض مرورا بالدكتور إسماعيل سلام وكذلك الدكتور حاتم الجبلي الوزير والذي عقد العديد من الاتفاقيات بين مصر والجامعات الأجنبية للنهوض بهذه المنظومة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد مصطفى وزير الصحة على أهمية استمرار تعليم الممرض طوال فترة عمله وتلقيه دورات تدريبية لتحسين مستواه، متقدما بالشكر إلى مؤسسة مصر الخير على مبادرة التعاون لتحسين هذه المنظومة.

وأوضحت الاستاذة كوثر محمود نقيب التمريض أن من اهم المرتكزات التي تشملها هذه المبادرة هي امكانية تعليم الممرضين حتي درجة البكالوريوس , بالإضافة لإمكانية حصولهم علي دبلومات بالخارج، مشيرة إلى قيام مؤسسة مصر الخير بتخصيص مبلغ 10 مليون جنيه لتعليم الممرضين.

وفي نهاية المؤتمر كرمت كوثر محمود المشاركين على راسهم الدكتور محمد مصطفي والدكتور خيري عبد الدايم والدكتور علاء إدريس و الدكتورة نعيمة القصير، بالإضافة إلى عمداء بعض كليات التمريض والعديد من الممرضات اللائي برزن في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان