إعلان

محمد حسان: هجوم الغرب على الإسلام سببه التقصير في الدعوة والبلاغ

02:40 م الجمعة 21 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - أشرف دياب:
دعى الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامي، خلال خطبة الجمعة التى ألقاها بمسجد فجر الإسلام اليوم بمنطقة الموشى بالسويس إلى ضرورة تسلح أمة الإسلام بأخلاق الإسلام، والرسول في التعبير عن غضبهم للدفاع عن الرسول الكريم ضد الحملة التي يتبناها البعض في المجتمع الغربي بغرض تشويه صورة الإسلام.

كما حملت الخطبة التي ألقاها الداعية الإسلامي وسط جمع غفير من المصلين تحت عنوان '' محمد نبي الرحمة '' ضرورة أن يقدم المجتمع الإسلامي نموذج نظري مصحوبا بحسن العمل لمواجهة التطرف الديني من قبل البعض، منتقدا الأمة الإسلامية لإبتعاد الواقع  العملي عن المنهج النظري للإسلام مطالبا بضرورة الجمع بين النظرية والتطبيق في الإسلام.

فيما طالب حسان المسلمين وخاصة الشباب منهم على ترجمة أعمال، وأفعال، وأقوال الإسلام إلى ورقة عمل تعريفية على شبكة الإنترنت يعرضون فيها سيرة النبي، وأخلاقه، وأدبه بدلا من التقصير في الدعوة والبلاغ، وأكمل حسان أن النبى طالب أمته بالدعوة والبلاغ من خلال قوله '' بلغوا عنى ولو آية ''.

فيما أرجع حسان عداء بعض الغربيين للإسلام والنبي''صلى الله عليه وسلم'' إلى غياب التكليف، والتشريف، والتخفيف من قبل المسلمين في الوقت الذي حدد فيه حسان المشروعية في الدفاع  عن النبى من خلال منهج النبي ذاته امتثالا لأخلاقه الشريفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان