إعلان

الإفتاء تدعو مرسي لإنشاء مرصد لمتابعة الإساءة للإسلام

02:00 م الجمعة 21 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : ولاء طايع:

دعت دار الإفتاء المصرية الرئيس مرسي تبني إنشاء مرصد إسلامي يتابع ويرد على الإساءة للدين الإسلامي، ورصد ما يسمى بـ''الإسلاموفوبيا''.

ودعا الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، في بيان يوم الجمعة، الرئيس محمد مرسي لأخذ زمام المبادرة لرعاية إنشاء مؤسسة فكرية لرصد ما يعرف بـ''الإسلاموفوبيا''، تكون مهمتها رصد وتحليل ما ينشر من إساءات عن الإسلام، لمواجهته فكرياً، ووضع خطط طويلة الأمد لمواجهة تلك المخاوف والاعتداءات على الإسلام.

ومن المقرر أن يكون على رأسها فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر وفضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية وتحت الإشراف المباشر لهيئة كبار العلماء.

وعلى الصعيد نفسه صرح نجم في لقاء تلفزيوني ببرنامج الحياة اليوم مساء أمس الخميس أن كل مؤسسات الدولة تعاني من ضعف وقصر الذاكرة الرصدية ولذا يجب علينا أن ننشئ وحدة لرصد ما ينشر من إساءات، لتحليلها واختيار الرد المناسب والصحيح على هذه الإساءات وتقدير الأمور بقدرها والتنسيق مع الجاليات المسلمة في الغرب بهذا الشأن.

وأشار مستشار المفتي إلى أن دار الإفتاء لديها مرصد إعلامي يقوم برصد مثل هذه المواد التي تنشر في وسائل الإعلام خاصة الغربية، ويكون الرد على تلك الإساءات عن طريق عدة طرق إما قانونياً، أو رداً علمياً، أو كتابة خطاب رد لرئيس التحرير، أو رد استباقي، وهو ما قامت به دار الإفتاء منذ بدء الأزمة عبر مبادرتها للتعريف بالنبي (ص) والإسلام في امريكا وأوروبا.

وفي نهاية البيان أكد مستشار فضيلة المفتي على استعداد دار الإفتاء المصرية للتعاون والحوار مع كافة القوى والأحزاب السياسية والجماعات الدينية، للتنسيق في هذه الحملة على أمل أن تستعيد مصر دورها الريادي في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان