إعلان

ابنة حسن البنا تنظم دورة ''الإخوان المسلمون فكرا وتاريخا''

09:03 م الأحد 02 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم

قال أيمن الصياد، عضو الهيئة الإستشارية لرئيس الجمهورية، أن إجتماع الرئيس الدكتور محمد مرسي مع مساعديه الأربعة وأعضاء الهيئة اليوم الأحد كان إجرائي لمناقشة ماهية المهام الموكلة للأعضاء وآلية العمل.

وأضاف الصياد خلال إتصال هاتفي ببرنامج ''الحياة اليوم'' الذي يتم بثه على فضائية ''الحياة'' أن أعضاء الهيئة نقلوا رسائل من فئات المجتمع المختلفة للرئيس الذي حرص بدوره على الإجابة على كل ما طرح من تساؤلات وتحدث حديثاً صريحاً على بعض الملفات.

وأوضح الصياد أن الهيئة تتكون من أصحاب الرأي ومهمتها تنحصر في الرأي ولا تصدر القرارات،  وليس لها صلاحيات تنفيذية فهناك مسافة بينها وبين مساعدي الرئيس من جهة والحكومة من جهة أخرى، ولا تمثل الشعب لأنها غير منتخبة فليس لها صفة تمثيلية.

وأشار الصياد إلى أهمية وجود تحول ديمقراطي حقيقي لمؤسسات ديمقراطية حقيقية، وهى المهمة الأساسية أمام الهيئة الإستشارية، حيث سيتم إعطاء كل عضو ملف بعينه للعمل فيه وسيتم الاجتماع بصورة شهرية من الوارد أن يلتقي الرئيس بمجموعات العمل أو الهيئة بكاملها.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد سليم العوا، المرشح السابق للرئاسة، غاب عن الاجتماع رغم إختياره مستشاراً للعدالة الانتقالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان