إعلان

جدل حقوقي حول تصريحات الأزهري عن زواج القاصرات

07:39 م الأربعاء 19 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فادي محمد:
أعرب المجلس القومى للمرأة عن استيائه الشديد جراء التصريحات التى صدرت عن محمد سعد الأزهرى عضو اللجنة التأسيسية لوضع الدستور بشأن انه من حق البنت الزواج وقتما بلغت حتى ولو كانت فى التاسعة .

وتساءلت رئيسة المجلس السفيرة مرفت تلاوى كيف لطفلة لم يكتمل نموها الجسماني أو العقلي أن تكون زوجة وأم وأن تُكون أسرة وهي لا تعرف المعنى السامي للأسرة ومقوماتها, و طالبت رئيسة المجلس بالتفكير في كيفية مساعدة الفتيات فى الحصول على تعليم كاف يساعدهن على مواجهة صعوبات الحياة، بالإضافة إلى العمل على بناء شخصيتهن ليستطعن فيما بعد تكوين أسرة على أسس سليمة أو العمل على إصدار قرارات للتخلص من الفقر المنتشر بين النساء, فكل هذا أهم من التفكير فى تزويجهن فى تلك السن المبكرة ،موضحة ان مصر وقعت على اتفاقية حقوق الطفل والتى تنص فى المادة الأولى على ان سن الطفولة 18 عام.

و عبرت نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة عن استيائها الشديد من تصريحات الازهري، مؤكدة علي أن هذه الأفكار من شأنها تدمير المجتمع وتتناقض تمامًا مع مشروع النهضة.

و أضافت أن الفتاة التي تخوض تجربة الزواج في هذه السن تبتعد عن التعليم، وتصبح جاهلة وفي حالة فشلها في مرحلة الزواج من الممكن أن تسلك طرق الدعارة.

وأشارت أبو القمصان أن الحديث عن هذا الموضوع يجعلنا أن نعيد النظر في القائمين على اللجنة التأسيسية للدستور لأن مثل هذه الأفكار يجر مصر لقضايا عفى عليه الزمن .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان