إعلان

رفعت السيد: أقباط المهجر المتهمين بالإساءة إلى الرسول قد تصل عقوبتهم للإعدام

08:29 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2012

كتب- محمد الحكيم:

قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة الاستئناف القاهرة، أن أقباط المهجر المتهمين بالإساءة للرسول قد تصل عقوبتهم إلى الإعدام.

وأشار السيد خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تم بثه على فضائية "الحياة" أن الانتربول الدولي مكلف بالقبض عليهم مؤكداً على أنه من الممكن محاكمتهم غيابياً إلى أن يأتوا لمصر ليبدوا دفاعهم.

وأوضح السيد أنه بعد صدور الحكم ضد المتهمين يمكن مخاطبتهم وإبلاغهم بأنه تم  صدور أحكام غيابية ضدهم، وإذا ما كانت صادرة من "محاكم أمن الدولة العليا" ستصبح واجبة النفاذ، وإذا كانت صادرة من المحاكم الجنائية فإنها تسقط وتعاد المحاكمة مشيراً إلى أن التهم مذكورة في جميع دول العالم.

وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، قد أمر اليوم الثلاثاء، بمحاكمة 7 من أقباط المهجر المصريين، لدورهم في الفيلم المسيء للإسلام، الذي أثار تظاهرات غاضبة في عدد من الدول، هم "موريس صادق، ونبيل بيسادة، وعصمت زقلمة، وإليا بسيلي، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله، وعادل رياض" وذلك وفقا لما أعلنه مكتب النائب العام.

وقال النائب العام: إنهم متورطون في إنتاج الفيلم أو توزيعه، وهم متهمون بإهانة الإسلام  والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتحريض على ازدراء الأديان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان