إعلان

المبادرة المصرية ترفع دعوة ضد نقابة المحامين لرفعها رسوم القيد بها

12:39 ص السبت 15 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:
قامت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارة بتوكيل من مجموعة من حديثي التخرج وطلبة كليات الحقوق طاعنة في قرار نقابة المحامين بمضاعفة رسوم انضمام الأعضاء الجدد من المحاميين والمحاميات.

وكان مجلس النقابة قد قرر في السادس من سبتمبر الحالي زيادة رسوم الانضمام للخريجين من 1550 جنيه إلى 3500 جنيه، وهذا جاء فى خضم احتفال نقابة المحاميين بمرور مائة عام على إنشائها.

وقد أثار القرار غضب الكثيرين من راغبى القيد، حيث قاموا بالتظاهر أمام المقر الرئيسى للنقابة بالقاهرة، من يوم السبت الماضى وحتى صباح الخميس، اعتراضاً على القرار الذى سيشكل عبء مادى كبير عليهم فى بداية حياتهم المهنية.

وذكرت المبادرة في صحيفة دعواها رقم 59878 لسنة 66 قضائية أن هذا القرار بما يتضمنه من زيادة غير مقبولة في رسم الانضمام قد صدر دون مراعاة للأوضاع الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها مصر. وكان مجلس النقابة قد اعتمد الزيادة لتلافي ما وصفه بالعجز في ميزانيتها و لمواجهة الأعباء المالية المتزايدة.

وقال أحمد حسام المحامي بالمبادرة المصرية: ''أن القرار لم يأخذ في اعتباره الأوضاع المتردية التي تحيط بالمشتغلين بالمحاماة والأعباء المادية الملقاة على كاهلهم، وبصفة خاصة، حديثي العهد منهم وهؤلاء الأخيرين هم من نالهم أبلغ الضرر من القرار محل الطعن.''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان