إعلان

النيابة تأمر بحبس 54 متهما 4 أيام في أحداث السفارة الأمريكية

01:27 م السبت 15 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(أ ش أ):
قرر المستشار عمرو فوزي المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة حبس 54 متهما في أحداث مصادمات السفارة الأمريكية وميدان التحرير لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، فيما تم إخلاء سبيل 3 متهمين آخرين من سراي النيابة، وذلك من جملة 106 متهمين تم عرضهم على النيابة العامة من بين من تم إلقاء القبض عليهم في تلك الأحداث.

وأمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بسرعة الانتهاء من التحقيقات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة التي من شأنها التوصل إلى هوية مرتكبي تلك الأحداث والمحرضين عليها.. حيث يتابع النائب العام عن كثب وأولا بأول كافة ما تسفر عنها التحقيقات مع المتهمين.
وقامت النيابة بالتحقيق مع المجموعة الأولى من المتهمين في تلك الأحداث والذين بلغ عددهم 32 متهما، تم حبس 31 متهما منهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، فيما تم تسليم المتهم الأخير ضمن تلك المجموعة إلى ذويه نظرا لكونه حدثا.

وعرضت على النيابة العامة مجموعة ثانية من المتهمين بلغ تعداد أفرادها 74 متهما، انتهت التحقيقات مع 26 منهم بحبس 23 متهما لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، فيما أخلى سبيل 3 متهمين، وتعكف النيابة على استكمال التحقيق مع بقية المتهمين والبالغ عددهم 48 متهما.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات تتعلق بارتكاب جرائم التجمهر والترويع واستخدام العنف ومقاومة السلطات، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، والتعدي على موظفين عموميين بالضرب الذي نشأ عنه جروح وإصابات أثناء تأدية وظيفتهم.

وقال مصدر قضائي مسئول بالنيابة العامة /إن النيابة لا تزال - حتى الآن - تتلقى محاضر الشرطة الخاصة بإلقاء القبض على متهمين آخرين.
وأسفرت الأحداث عن إصابة 16 ضابطا وأمين شرطة بجروح، من بينهم ضابط شرطة أصيب بطلقات خرطوش، بينما تنوعت بقية الإصابات ما بين جروح قطعية وكدمات وكسور.

كما تقوم حاليا قوات الشرطة بإرسال المزيد من المحاضر إلى النيابة العامة تمهيدا لعرض متهمين جدد عليها في شأن تلك الأحداث لاتخاذ اللازم قانونيا حيالهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان