إعلان

الجماعة الإسلامية : مظاهرات 31 اغسطس مطالبها وهمية

12:32 ص السبت 01 سبتمبر 2012

كتب - محمود الطباخ:

أكد الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إن مطلب الوقوف ضد ''أخونة الدولة'' والذي نادت به مظاهرات الجمعة 31 أغسطس ، مختلق ولم يكن مناسب طرحه فى ظل الظروف التي تمر بها مصر الآن.

وقال دربالة فى تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، مساء الجمعة، أن هذه المظاهرات لم تنطلق من قضية يشعر المواطن المصري العادي بأنه يسعى للدفاع عنها، مشيراً أنها قضية ''مختلقة''، ومطلب الوقوف ضد أخونة الدولة وهمي .

وأضاف أن من حق كل شخص أن يكون له مطالب يراها صحيحة، ويطالب الشعب بتأييدها ولكن لابد أن يكون ذلك من خلال الآلية الديمقراطية باللجوء للإنتخابات النزيهة والشفافة. 

وأشار رئيس مجلس شوري الجماعة الإسلامية أنهم يتفقون مع بعض المطالب التي طالبت بها مظاهرات الجمعة 31 اغسطس كتحديد الحدين الأدنى والأقصى للأجور ، والإفراج الفوري عن جميع المعتقليين وفتح صفحة جديدة مع الشعب.
 
وأضاف :لابد أن يكون ذلك بعدم تجييش المتظاهريين من أجل تنفيذ هذه المطالب .

وأكد دربالة إن مطلب رفض قرض صندوق النقد الدولي، غير مطلوب فى مثل الظروف التي تمر بها مصر، مشيراً أن مصر فى حاجة  شديدة لضخ الأموال لقيام الاقتصاد مرة أخرى، ولا عيب للجوء إلى الاقتراض فى ظل غياب وسائل أخرى لدعم الاقتصاد وتحقيق النهضة ، قائلاً ''الضرورات تبيح المحظورات'' .

يذكر أن مظاهرات الجمعة 31 اغسطس، قد دعا لها الناشط اليساري كمال خليل، من أجل الوقوف ضد أخونة الدولة وسياسة جماعة الإخوان المسلمين، ورفض قرض صندوق النقد الدولي، وتحديد الحدين الأدنى والأقصى للاجور، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان