إعلان

مرسي للإذاعة: لا أمانع تأسيس مجلس قومي لتنظيم الإعلام

08:31 م الخميس 09 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

حث الرئيس محمد مرسي، القائمين على الإعلام المرئي والمسموع والمقروء على تفعيل مبدأ الشفافية في تداول الأخبار والتحليلات والآراء والالتزام المجتمعي والقانوني بأخلاق وميثاق المهنة حرصا على المصلحة العليا لمصر.

وقال مرسي خلال حديثه الإذاعي مع برنامج "الشعب يسأل والرئيس يجيب" مساء اليوم الخميس عبر موجة شبكة البرنامج العام بالإذاعة المصرية-" أعلم أن الإعلاميين حريصون بالفعل على مصلحة وطننا الحبيب، رغم اختلاف التوجهات ووجهات النظر، وإنني على يقين بأن الإعلام المصري سيتمتع بأعلى درجات الوعي والتميز في المرحلة المقبلة من تاريخ نهضة مصر الحديثة".

وردا على سؤال يتعلق بإمكانية وضع حد للفوضى المتفشية بالإعلام المرئي والمسموع والمقروء وانعدام الشفافية في تداول المعلومات وتنظيم مجلس قومي لتنظيم إعلام الدولة وكذلك الخاص وتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي، أوضح الدكتور مرسي أنه لا مانع مطلقا في تنفيذ ما يراه ضمير الإعلاميين بشأن تطوير مهنتهم وتقدمها وازدهارها.

وأضاف " سأدعم فكرة تأسيس مجلس قومي لتنظيم إعلام الدولة وكذلك الخاص، حال استقرار الإعلاميين الأحرار والخبراء على أهمية تلك الخطوة وكذلك اختيار ميثاق شرف يناسبهم ويتوافق مع طبيعة المهنة" .. لافتا إلى أنه يضع ثقته الكاملة في أبناء مصر جميعا.

وتابع مرسي قائلا:" كلنا في حاجة إلى التوحد والتكامل في المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد وأيضا النظر بدقة في تقديم المصلحة العليا للوطن على المصالح الشخصية الزائلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان