إعلان

دعوى قضائية لإغلاق قناة الفراعين لإهانتها الرئيس مرسي

03:11 م الثلاثاء 07 أغسطس 2012

كتب - محمود الشوربجي ونورا ممدوح:
 
تقدم على مصطفى وعزت عيد المحاميان بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى طالبا فيها بإصدار حكم قضائى بغلق قناة الفراعين، التى يترأسها توفيق عكاشة لتوجيهه إهانات للدكتور محمد مرسى، ومنع عكاشة من الظهور إعلاميا لما يقوم به من استغلال الإعلام في زعزعة الاستقرار، وإرتكاب أفعال تعد جرائم يعاقب عليها القانون، وكذلك مخالفته مواثيق الشرف الاعلامية.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 54636 لسنة 66 قضائية كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإعلام، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، والمناطق الحرة، ورئيس مجلس ادارة المنطقة الحرة الاعلامية، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون، ورئيس مجلس إدارة قناة الفراعين، و الاعلامي توفيق عكاشة.

وأشارت الدعوى إلى أن عكاشة طالب فى برنامجه مصر اليوم بالانقلاب على رئيس الجمهورية، ودعا الجيش والشرطة إلى الانقلاب على الرئيس وظهر بوادر ذلك من خلال حرق بعض مقرات حزب الحرية والعدالة بميت عقبة والهرم وروكسى.

وأضافت الدعوى أن عكاشة خالف المادة ف12 من الاعلان الدستورى، التى كفلت حرية الرأي ولكن فى حدود القانون والنقد البناء لسلامة البناء الوطنى كما خالف المادة 59 من قرار الأمم المتحدة التى أكدت على حرية تداول المعلومات وهى الحرية التى تتطلب من يتمتعون بها أن يكون لهم القدرة على عدم إساءة استعمالها كما خالف اللوائح ومواثيق الشرف الإعلامى التى تلزم الإذاعات والفضائيات خدمة الشعب والمصلحة القومية فى إطار القيم والتقاليد الأصيلة للشعب والإلتزام بالقيم الدينية والأخلاقية فى مواد الإذاعة.

يذكر أن الرئيس محمد مرسى قبل أن يتم انتخابه رئيسًا للجمهورية أقام دعوتين ضد عكاشة لغلق قناة الفراعين لتهجمها على شخصه وجماعة الإخوان المسلمين ومازالت محكمة القضاء الادارى تتداول هاتين الدعوتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان