إعلان

حمودة: نحن أمام لعبة النمس والكبرى

12:43 ص الثلاثاء 07 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد شعبان:
أكد العميد حسين حمودة، الخبير السياسى، أن ما تعهده مصر الآن ما هو إلا تطبيق لمقولة أمريكية'' لعبة النمس والكبرى'' التى يراهن على نجاحها الأمريكان والتى تدور حول توافق بين
وأضاف حمودة خلال الندوة التى عقدها '' مصراوى '' الليلة، أنه كان يتمنى أن تقوم القوات المسلحة بتعمير سيناء بدلًا من مصانع المياه الغازية وقاعات الأفراح والشيش طاووق!، قائلًا:''وجهت القوت المسلحة 5% من الناتج القومى للشيش طاووق وصالات الأفراح والمياه المعدنية، وأين صناعة السلاح''!

واستنكر اللواء عمر لبيب الخبير الاستراتيجى تصريحات حمودة، مشددً على أن القوات المسلحة دائمًا ما توجه جهودها لصالح المشروعات المفيدة وفى مقدمتها البنية التحتية والكبارى والطرق.

وحول الملف الأمنى والحالة الأمنية بمصر، شدد حمودة على أن المشهد يعيد نفسه مرة ثانية سواء من ضعف لجهاز الشرطة وتقاعس من جهاز المخابرات، ومنا جهته، طالب لبيب الجميع بالصبر على وزير الداخلية الجديد اللواء أحمد جمال الدين، وأنه من الظلم أن نحمله مسئولية ماحدث برفح.

وعدد اللواء عمر لبيب، الخبير الاستراتيجى عدة حلول للخروج من هذه الأزمة، ويأتى فى مقدمتها، تلغيم المناطق التى قد يدخلوا منها وتجديد مستمر فى القوات المتواجدة هناك.

ومن جانبه، أشار حمودة لحزمة من الحلول ذات الأبعاد المختلفة سياسية واقتصادية واجتماعية وعسكرية أمنية، فسياسياً هناك إعادة النظر فى اتفاقية السلام ، وعسكرىاً هناك الاعتماد على الٌأقمار الصناعية فى المراقبة، ووجود طائرات عسكرية تقوم بعمل دوريات مستمرة بالمنطقة، لكنه شدد على أن أهم تلك الحول هو الاجتماعى الاقتصادى القائم على مشروع تنمية سيناء وتحقيق الانتماء للوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان