إعلان

وزير الخارجية الفرنسي يزور مصر في سبتمبر المقبل

02:08 م الجمعة 31 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ) :

يقوم وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، بزيارة رسمية إلى مصر خلال شهر سبتمبر المقبل فى أول زيارة له منذ توليه مهام منصبه فى مايو الماضى.

وقال المتحدث المساعد باسم الخارجية الفرنسية فينسون فلورينى - فى رده على سؤال لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم الجمعة - ''إن الوزير فابيوس يعتزم القيام بزيارة إلى القاهرة شهر سبتمبر القادم ولكن دون تحديد الموعد أو جدول أعمال الزيارة''.

وأشار إلى المباحثات الهاتفية التى جرت أمس الأول الأربعاء بين الرئيس محمد مرسى ونظيره الفرنسى فرانسوا أولاند، وأوضح أن رئيسى الدولتين اتفقوا خلالها على الاجتماع قريباً والحفاظ على التعاون الوثيق بين فرنسا ومصر وكذلك على استمرار المشاورات، فيما بينهما حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمة السورية الجارية.

وأكد الدبلوماسى الفرنسي أن مصر تعد شريكاً مهماً جداً بالنسبة لفرنسا كما تلعب مصر دوراً رئيسياً فى منطقة الشرق الأوسط.

وكان الرئيس محمد مرسي قد تلقى أمس الأول اتصالاً هاتفياً من نظيره الفرنسى فرانسوا أولاند، تناول خلاله سبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا بالإضافة إلى آخر التطورات فى ملف الأزمة السورية على ضوء المبادرة التى طرحها الرئيس مرسى بتشكيل لجنة رباعية، تضم إلى جانب مصر، تركيا والسعودية وإيران، للتوصل إلى تسوية
سياسية سلمية للأزمة فى سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان