إعلان

بالفيديو.. شفيق : قرار منعى من السفر قرار سياسى وليس قضائى

04:10 م الجمعة 31 أغسطس 2012

كتب - عمر على محمد:

قال الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لانتخابات الرئاسة المصرية ، أن قرار وضعه على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، يعد ''قرار سياسي وليس قضائي ولا أساس له من القانون أو المنطق'' وأنه بصدد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

و أوضح  شفيق، أثناء مداخلة تليفونية له على قناة ''سكاى نيوز العربية''، ''إنه سوف يتخذ بعض الإجراءات لتوضيح الأمر، وسوف يقوم بإذاعة أبعاد الموضوع من وجهة نظره على الشعب المصري وشعوب المنطقة''.

و حول سؤاله عن إمكانية عودته  إلى مصرفى الوقت الحالى، أكد شفيق أنه لن يتأخر عن العودة في اول لحظة يرى أن عودته لمصر مناسبة.

شفيق قرار منعى من السفر قرار سياسى وليس قضائى

شاهد الفيديو

شفيق قرار منعى من السفر قرار سياسى

و شن الفريق هجومًا على حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وقال ''إنه لا يملك خطة لإنشاء حزب جديد ولكنها خطة لدى الشعب المصرى كله بأن النظام الحاكم قد يتخيل بأنه سيحكم مصر من خلال حزب حاكم بالإضافة الى أحزاب صغيرة وضعيفة غير مؤثرة سواء كانت متفقة معه أم تختلف وهذا الأسلوب الذى اتبعته مصر على مدار عقود طويلة وهذا لن يحدث الآن وهو أمر غير مقبول على المستوى الديمقراطى و أضاف ''هم مخطئون إذا تخيلوا أنهم سينفردون بحكم مصر من خلال حزب واحد وجماعة واحدة''.

و تابع المرشح السابق للرئاسة ''أن انفراد حزب بالسيطرة أمر مرفوض لن يقبل به الشعب المصري، إذا لم يعد النظام الحاكم التفكير في طريقة حكمه حتى يعود بالبلد إلى الخط الديمقراطي المستهدف فإن مصر سوف تنتكس انتكاسة كبرى''.

و أعلن شفيق عن عزمه إنشاء حزبه الجديد بعد خسارته في الانتخابات، وأوضح أن الحزب سيكون من الثقل بالدرجة التي تجعله يحقق التوازن مع الحزب ''الذي يرى أنه حاكم''، حتى لا ينفرد برأيه ولا تدار الدولة من جانب واحد.

و أفصح شفيق عن اسم حزبه الجديد وهو ''حزب الحركة الوطنية المصرية''، مشيرًا إلى أن فكرة الحزب نشأت عن العدد الهائل الذي اتفق في الانتخابات على اسم أحمد شفيق وهم الـ 12.5 مليون مواطن والذى شرف بهم ووعد بالعمل الجاد على العمل على الديمقراطية التى ينادى بها.

وأكد أن المخرج للنظام الحاكم أن يعى تماما بأنه لن يستطيع أن يوقف حركة التاريخ فى أن يكون هناك حزب قوى للغاية أمام إرادة الشعب مثلما.

جدير بالذكر أن الفريق شفيق، قد وُضع على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، وصدر القرار بعد إجراء تحقيق في بلاغ مقدم ضد شفيق بتهمة تسهيل استيلاء نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، على أراض بثمن بخس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان