إعلان

محسوب:ميزانية الجيش جزء من الموازنة العامة الدولة وينبغي مراقبتها بشروط خاصة

11:55 م الخميس 30 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:
قال الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، إن ميزانية الجيش المصري تعتبر جزء هام من الميزانية العامة للدولة ، وينبغي مراقبتها ولكن بشروط خاصة ، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي فريق معين داخل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور تسيطر عليها.

وأضاف '' محسوب '' خلال لقاءه بالإعلامي محمود سعد الذي يقدم برنامج ''آخر النهار'' على فضائية ''النهار'' أن فكرة الأغلبية بالجمعية التأسيسية للدستور فكرة ''وهمية'' ويتم الترويج لها على أنها حقيقة ، موضحاً أنه في الوقت الحالي تم الإنتهاء من المادثة الثانية في الدستور وستظل كما هى '' أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسي للدستور'' .

وتابع قائلاً ''أغلبية اللجنة التأسيسية لوضع الدستور ترفض إلحاق جملة وضع الأزهر كمرجعية دينية مع المادة الثانية كما يطلب السلفيون، بما فيهم الأزهر نفسه، لذا ستظل المادة الثانية كما هى دون تعديل وسيتم الأخذ برأى الأغلبية''.

وأكد أن الجهاز المركزى للمحاسبات هو المناط به مراقبة ميزانية الجيش ومشروعاته الاقتصادية، مشيراً إلى أنه سيتم تغيير نص المادة الموضوعة للجيش فى دستور 71، بحيث تصبح ميزانية الجيش وحده شمولية وجزءاً لا يتجزأ من الميزانية العامة للدولة، والهدف من ذلك إلغاء فكرة وجود مشروعات اقتصادية خاصة بالقوات المسلحة، وأن تكون جميع المشروعات خاصة بالدولة كلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان