إعلان

الشواف : تأجيل حل التأسيسية يفسر التشكيل الوزارى الجديد

12:41 ص الجمعة 03 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزى:
أكد هيثم الشواف المنسق العام لتحالف القوى الثورية، أن التشكيل الوزارى الجديد عبارة عن استكمال لتقاسم السلطة بين المجلس العسكرى وجماعة الإخوان المسلمين، مُشيراً إلى تأجيل محكمة القضاء الإدارى دعوى الطعن فى حل الجمعية التأسيسية للدستور إلى سبتمبر القادم، بالرغم من إلزام القانون للمحكمة بالفصل فى الدعوى فى أقل من ثلاثين يوماً، مُفسراً ذلك بأنه يمثل جزء كبير من المفاوضات.

ووصف الشواف فى تصريحات لـ '' مصراوى'' التشكيل الوزارى'' بالمُخزى'' والذى ليس له علاقة بالثورة من قريب أو من بعيد، قائلا أنه لا يتوقع منه خير فى الفترة القادمة، مُضيفاً أنه كان متوقع أن يأتى بهذا الشكل بعد اختيار هشام قنديل المسئول الأول عن أزمة ملف مياه النيل منذ توليه المسئولية عنه عام 2005.

فيما سجل الشواف  اعتراضه على اختيار بعض الوزراء، مُستنكراً  اختيار صلاح عبد المقصود وزيراً للإعلام مع عدم وجود له إنجازات تُذكر فى هذا المجال، على حد قوله.

كما استنكر اختيار أحمد جمال الدين بوزارة الداخلية أحد لكونه أحد أهم شهود النفى بقضية قتل المتظاهرين، والمسئول الأول عن مجزرة محمد محمود لكونه مدير الأمن العام وقتها، مؤكداً أيضاً على اعتراضه على اختيار وزير المالية الحالى، ممتاز السعيد، لكونه أحد رجال وزير المالية الأسبق بطرس غالى لسنوات عديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان