إعلان

المرافق: مياه ''صنصفط'' صالحة للشرب الآن..وتم التحقيق مع العمال المُقصرين

05:31 م الأحد 26 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

أكد العميد محي الصيرافي، المتحدث الرسمي باسم وزارة المرافق ومياه الشرب والصرف الصحي، أن مشكلة مياه الشرب بقرية صنصفط التابعة لمركز منوف، تم تداركها بالكامل، مشيرًا إلى أن المياه الآن أصبحت صالحة للشرب بنسبة 100%.

وأضاف المتحدث باسم وزارة المرافق، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، أن الوزارة قامت بحزمة من الإجراءات بشأن المياه في قرية صنصفط التابعة لمحافظة المنوفية، حيث تم غسل جميع شبكات وخزانات المياه بالمحطات، وتم تطهيرها بالكامل، الإضافة إلى زيادة نسبة الكلور بالمياه، وأضاف أنه تم نقل عمال تلك المحطات مع فتح باب التحقيق معهم نظرًا للتقصير والإهمال الذي تسبب في مشكلة تلوث المياه وإصابة عدد من أهالي القرية.

وأرجع الصيرافي، تلوث المياه إلى إهمال بعض العمال في خطوات تنقية المياه، بالإضافة إلى طريقة تخزين المياه من قبل أهالي القرية، حيث يتم وضعها داخل "جراكن" ملوثة من الأساس.

وأشار إلى أن المياه قد عاد لونها للون الأبيض من جديد، داعيًا الأهالي لإستخدامها بدون خوف أو قلق، حيث أكدت التحاليل صحة المياه الآن بالمحطات.

يذكر إنه قد ارجعت وزارة الصحة حالات التسمم التى أصيب بها أهالى قرية صنصفط إلى تلوث المياه بالمحطات، حيث قالت عينات التحاليل أن جميع مصادر المياه ملوثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان