إعلان

بالصور .. بعد توقف 18 سنة.. محافظ الأقصر يستقبل أول ''نايل كروز'' في طريقها للقاهرة

04:43 م السبت 25 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس :
استقبلت محافظة الأقصر ظهر  اليوم السبت  أول رحلة نيلية قادمة  من أسوان متوجهة إلي القاهرة علي متن الفندق العائم '' نايل فايجني '' بعد توقف استمر لنحو 18 عاماً، عقب الحادث الإرهابي الذي استهدف سياح في معبد الملكة حتشبسوت بمنطقة ''البر الغربي'' الأثرية .

وتقل الباخرة النيلية 32 سائحا ألمانيا، في أول رحلة نهرية طويلة تبدأ من أسوان في طريقها إلى القاهرة منذ عام 1997 .

وكان في استقبال الباخرة السياحية محافظ الأقصر الدكتور ''عزت سعد'' ومدير الأمن اللواء ''أحمد ضيف صقر'' وكبار المسئولين والقيادات السياحية بالمحافظة.

من جانبه قال محافظ الأقصر أن استئناف الرحلات النيلية الطويلة بعد توقف نحو 18 عاماً  بمثابة رسالة قوية للعالم بعودة الأمن والاستقرار.

وأضاف سعد أن عودة الرحلات النيلية مع اقتراب الموسم الشتوي سياسهم كثيراً في إنعاش السياحة بمحافظة الأقصر، مؤكداً أن تنشيط الرحلات النيلية سياسهم في خلف فرص عمل جديدة لألاف الشباب ''بالمراسى'' وورش الصناعات اليدوية وخدمات المراكب فضلا عن إنعاش حركة البيع والتسوق بالبازارات والمطاعم والمقاهي السياحية .

ومن المنتظر أن يكون وزير السياحة ''هشام زعزوع'' على رأس المستقبلين مساء اليوم  للباخرة '' صن بويت  3 '' أول رحلة نيلية قادمة من القاهرة وعلي متنها 22 سائحاً من جنسيات مختلفة  بينهم أربعة صحفيين.

وتطلق الشركات السياحية علي  رحلات '' النايل كروز '' ، التي تستمر لمدة 15 يوماً في نهر النيل، رحلة الأحلام لأن السائح يبدأ رحلته من زيارة الأهرامات وأبو الهول بالقاهرة، ليشاهد أكثر المشاهد الطبيعية سحراً بمحافظات بنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج ، وقنا ، والأقصر ، وتنتهي بأسوان.

محافظ الأقصر في استقبال أول نايل كروز
محافظ الأقصر في استقبال أول نايل كروز

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان