إعلان

مصدر طبي بالشرقية: النتيجة النهائية لتحاليل ''حالات التسمم'' لم تظهر بعد

01:50 ص السبت 25 أغسطس 2012

الشرقية - أحمد الديب:

أكد الدكتور أسامة فوزى - مدير مستشفى السعديين بمركز منيا القمح بالشرقية - أن هناك حالة من  الاستقرار لمرضى التسمم بقرية ميت سهيل؛ حيث وصل عدد المتواجدين بالمستشفى 52 حالة فقط للمتابعة وتحت العناية الطبية، ومن المقرر أن يتم تصديق الخروج لهم صباح، غدا السبت .

وأضاف فوزى فى تصريح خاص ''لمصراوى'' أن عدد الحالات التى وصلت إلى المستشفى منذ الأمس ما يقرب من مائة حالة فقط وتم التعامل معها بكل دقة ووضوح، وثبتت أن هناك حالات تسمم ولم تتضح أي نتائج بعد .

ونفى مدير المستشفى ما تردد على عدد من المواقع بأن حالات التسمم كانت بسبب تناول ''الترمس'' او تلوث مياه الشرب، مشيرا إلى نتيجة التحاليل النهائية  لم تظهر حتى الان؛ حيث تم إرسال العينة الى القسم الوقائى بالمديرية وسيتم إرسالها إلى الوزارة لإعادة تحليلها، مؤكدأ أن نتيجة التحاليل ستظهر فى غضون ساعات .

وقال مدير مستشفى السعديين بمركز منيا القمح بالشرقية أنه تم إنشاء عيادات متنقلة داخل القرية لفحص الحالات واكتشاف أي أعراض جديدة الى جانب الحصول على عينات من منازل المصابين .

كان المستشار حسن النجار محافظ الشرقية قد أعلن، أمس الخميس، حالة الطوارئ بعد ظهور حالات تسمم التيفودى بالعشرات بقرية ميت سهيل بمركز منيا القمح؛ حيث ظهرت عليهم اعراض (ارتفاع الحرارة وإعياء شديد وإغماء)، وهرعت سيارات الاسعاف الى القرية لنقل المصبين الى مستشفى السعديين.

الجدير بالذكر ان الاجهزة التنفيذية بالمحافظة قد انتقلت الى المستشفى  صباح الجمعة وحدثت مشادة كلامية مع الأهالي الذين اكدوا ان سبب التسمم هى مياه الشرب الملوثة التى تصل اليهم، فى حين أن رئيس شركة مياه الشرب بالشرقية قد نفى وجود أى مشاكل فى مياه الشرب؛ حيث يتم تطهيرا باستمرار ولا توجد أي شكاوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان