إعلان

وزير القوى العاملة : بقاء الـ50% للعمال والفلاحين محل نقاش

06:36 م الجمعة 24 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
التقى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزارء اليوم مع ممثلى الاتحاد المصري للنقابات المستقلة وذلك ضمن سلسة اللقاءات التى يحرص عليها للتواصل بشكل مباشر مع العمال وهي الفكرة الرئيسية لسياسة عمل الوزراء خلال هذه الفترة بالعمل على التواصل المباشر دون وساطة .

حضر اللقاء وزراء التنمية المحلية والاستثمار والصناعة والتجارة الخارجية والقوى العاملة .

وصرح خالد الأزهري وزير القوى العاملة ، عقب اللقاء ، بأنه تم مناقشة أوضاع العمال والوضع الاقتصادى والتحديات التى يواجهونها واتفق على سرعة إصدار قانون الحريات النقابية حتى يتاح للعمل حرية اختيار تنظيماتهم .

وقال الأزهري إنه تمت مناقشة المشاكل الفئوية والتحديات التى يوجهها كل قطاع، إضافة إلى بحث قضية تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور.. مشيرا إلى أنه تم خلال اجتماع رئيس الوزارء أمس مع ممثلي النقابة العامة لاتحاد عمال مصر واجتماع اليوم على ضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور وسيتم وضع خريطة زمنية لتنفيذ هذا الأمر ، مؤكدا أن عمال مصر هم قاطرة التطور.

وذكر الوزير أنه سيتم فتح حوار مجتمعي حول قانون الحريات النقابية وموعد اقرار القانون من حيث ما إذا كان يفضل البدء بتعديله أم الانتظار لحين الانتهاء من كتابة الدستور وكذلك باقي القوانين التى اتفق على ضرورة تعديلها وتشكل التأمينات والوظيفة وقانون العمل الموحد والانتخابات العمالية .

وردا سؤال بشأن موقف العمال من نسبة 50% عمال وفلاحين التي نص عليها الدستور ومناقشات وضع الدستور داخل اللجنة التأسيسية التي تدور حاليا قال وزير القوى العاملة إن غالبية قطاعات العمال تنادي بالاستمرار بالإبقاء على نسبة ال50 % عمال وفلاحين وإن الإشكالية الدائمة هي في وصف العمال وتحديد من هم ولكن هذه النسبة الإبقاء عليها هي محل نقاش داخل الللجنة التأسيسية للدستور .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان