إعلان

عبير السعدي لمصراوي: حبس إسلام عفيفى سابقة تعيدنا لزمن تقييد الحريات

02:05 م الخميس 23 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

أكدت عبير السعدى -عضو مجلس نقابة الصحفيين- على رفض النقابة التام  لحبس الصحفي إسلام عفيفى -رئيس تحرير جريدة الدستور- احتياطيا، مؤكدة أن هذه الخطوة هى بمثابة عودة بعقارب الساعة للوراء إلى زمن تقييد الحريات.

وقالت السعدي - في تصريحات خاصة -  فوجئنا بحبس عفيفى احتياطيا ولكن هذا الإجراء امتداداً لسلسلة الإجراءات الغريبة المتخذة مع الزميل الصحفي منذ بدأ القضية معتبرة هذا الإجراء سابقة خطيرة جدا على النضال الصحفي.

وأشارت السعدي لقد ناضلنا أيام مبارك ضد قانون 93 لسنة 1995 الذى  كان من شأنه تقييد حرية الصحافة  وتصدت الجماعة الصحفية كلها له، ونحن الآن بصدد إجراءات شبيهة بهذا القانون؛ لذلك طالبت بعقد إجتماع طارىء لمجلس النقابة لإتخاذ موقف سريع وحاسم تجاه ما يحدث.

وكانت  محكمة جنايات الجيزة  قررت صباح اليوم تأجيل محاكمة عفيفى إلى جلسة 16 سبتمبر المقبل، وحبس الصحفي احتياطيا على ذمة القضية، وذلك في قضية إتهامه بإهانة الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية ونشر أخبار وبيانات كاذبة  وهو الأمر الذي أثار موجة من الغضب والاحتجاجات والهتافات داخل قاعة المحكمة اعتراضا على القرار من جانب هيئة الدفاع عن عفيفى والصحفيين في جريدة الدستور وعدد أخر من الصحفيين الذي حضروا لمتابعة وقائع الجلسة تضامنا معه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان