إعلان

الإشتراكيين الثوريين : سياسات مرسي تعادي الفقراء

11:26 م الخميس 23 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عمر الناغي :

وصفت حركة الإشتراكيين الثوريين، في بيانها الصادر مساء اليوم الخميس، تحت عنوان "يسقط محمد مرسي مبارك" السياسات التي يتبعها الرئيس محمد مرسي بالصورة المطابقة لسياسات الرئيس السابق حسني مبارك، والخاصة بتكميم الأفواه وقمع الحريات، وحبس الصحفيين ومصادرة الصحف، بالإضافة إلى تعيين أهل الثقة في مواقع المسئولية، كما يتم إعتقال المحتجين بتهم التحريض، في الفترة التي لم تتعدى شهرين من توليه السلطة في البلاد.

كما أكدت الحركة أن إقالة وزير الدفاع السابق محمد حسين طنطاوي، وسامي عنان رئيس أركان الجيش السابق، عبارة عن صفقة ضمنت لهم الخروج الآمن، واصفة قرار الإقالة بِـ "النصف إنقلاب نصف إتفاق" .

كما وصفت الحركة نصف أعضاء الحكومة الجديدة بالفلول، والذين عقد معهم مرسي صفقة أيضا، بدلا من الصدام مع الدولة العميقة وضمان استمرار الثورة ودخولها طرفا في معركة، متهمين جماعة الإخوان المسلمين والرئيس مرسي بناقضي وعودهم بحكومة إئتلافية.

وقالت أن اختيارات مرسي السياسية منسجمة مع البرنامج الاقتصادي "اليميني" والمتبنى من قبل الجماعة، معلقين على البرنامج بالهادف لجذب الاستثمارات وإرضاء المستثمرين، وسيؤدي لزيادة إفقار الجماهير الشعبية عبر تبنى خطط التقشف التى توصي بها المؤسسات الدولية، واصفة مرسي بالساعي بقوة للاستدانة منها، مؤكدة أن المنهج الاقتصادي يعادي الفقراء ويحملهم أسباب الأزمات.

واقترحت الحركة في بيانها حلاً وهو تبني مرسي لسياسات منحازة للمنتجين وإعادة توزيع الثروة، واتهموا مرسي بالرافض لهذه السياسات واستخدم بدلاً من االعودة إلى الطوارئ ، تكميم أفواه الإعلام وتخويف الصحفيين، كي يخضع الشعب ويجبره على قبول موجة رفع الأسعار المقبلة.

وأعلنت الحركة أنه ليس أمامها سوى الدفاع عن الحريات كأحد أهم مكتسبات ثورة يناير، واصفين إياها بسلاح توعية الجماهير الشعبية، و أن معركة الدفاع عن الحريات وفي مقدمتها حرية الصحافة والإعلام ، وإلغاء الحبس في قضايا النشر هي معركة للثوريين .

وأضافت أنه علي القوى الثورية والوطنية والشبابية أن تحوّل معركتها ضد الاستبداد إلى معركة شعبية، معللين أن الإعلام والصحافة هما صوت الجماهير الشعبية المحتجة وعليها أن تدافع عنهما بكل قوة، حتى تستطيع استكمال أهداف الثورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان