إعلان

المستشار القانوني لرئيس الجمهورية: مُرسي ألغى جريمة إهانة الرئيس

11:28 م الخميس 23 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:
قال المستشار محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني لرئيس الجمهورية، أن الرئيس الدكتور محمد مرسي أمر بضرورة تعديل وإعادة النظر في المواد التشريعية التي تقيد الحريات الخاصة بالتعبير عن الرأي في مصر مؤكداً على أن المرسوم الرئاسي الأخير ألغى الحبس الاحتياطي في جميع جرائم الصحف بما فيها إهانة الرئيس.

وأضاف جاد الله خلال مشاركته ببرنامج ''بتوقيت القاهرة'' الذي يذاع على فضائية ''دريم'' أن مؤسسة الرئاسة لا تملك الحبس أو الإفراج عن الحبس الاحتياطي لأي مواطن في مصر مؤكداً على الرئيس  مرسي اتخذ قرار بإعادة هيكلة جميع القوانين والغاء أي قانون يقيد ممارسة الحقوق والحريات.

تجدر الإشارة إلى أن أصدر الرئيس محمد مرسي مرسوماً بقانون بإلغاء الحبس الاحتياطي للصحفيين في جميع الجرائم التي ترتكبها الصحف، وذلك لتعديل المادة 41 من قانون الصحافة رقم 96 لسنة 1996.

ونص المرسوم على أن تكون المادة 41 كالآتي: ''إلغاء الحبس الاحتياطي للجرائم التي ترتكبها الصحف'' فقط، وحذف الاستثناء الذي كان منصوصاً عليه في المادة ذاتها، والذي كان يجيز حبس الصحفيين احتياطياً، إذا وجهت لهم المحكمة تهمة إهانة رئيس الجمهورية المنصوص عليها في المادة 179 من قانون العقوبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان