إعلان

اتحاد شباب ماسبيرو يعلن تأييده لتظاهرات 24 أغسطس

09:58 م الثلاثاء 21 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:
أعلن ''اتحاد شباب ماسبيرو'' رسميا اليوم الثلاثاء في بيان له مشاركته في تظاهرات 24 أغسطس والتي دعا إليها النائب البرلماني السابق محمد أبو حامد.

وقال الاتحاد عن أسباب مشاركته: ''شهدت مصر تدهورًا شديدًا منذ وصول الرئيس محمد مرسي للحكم وعدم انفصاله عن جماعة الإخوان المسلمين التي باتت متحكمة في كل قراراته ومتحدثًا رسميًا باسمه على كافة الأصعدة. ومن ثم ساعد هذا على عدم الإيفاء بتعهداته بأن يكون. رئيسًا لكل المصريين، فآثر مصلحة التنظيم على الوطن، ففتح الحدود الشرقية، فسيطرت جماعات مسلحة على أرض سيناء الطاهرة، وقاموا باغتيال جنودنا وضباطنا الشرفاء غدرًا''.

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أن ما سمي بـ''مشروع أخونة الدولة'' بدأ بسلسلة من الإجراءات القمعية وتكميم الأفواه استهدفت حرية الرأي والتعبير ممثلة في وسائل الإعلام المتعددة، والملاحقة القضائية لمن ينتقد شخص أو أفعال الرئيس، وهو الأمر الذي دفع الاتحاد لإعلان مشاركته في التظاهرة.

وأكد الاتحاد أنه من منطلق هذه الاوضاع قرر اتحاد شباب ماسبيرو تضامنه وتأييده للثورة الاحتجاجية السلمية يومي 24 و25 أغسطس الجاري، ضد مشروع أخونة الدولة، ومن أجل بعض الأهداف المحددة والمعلنة ومنها رفض قرار رئيس الجمهورية بإعطاء نفسه صلاحية إصدار وإلغاء الإعلانات الدستورية بدون استفتاء شعبي أو التشاور مع القوى السياسية.

ولفت الاتحاد في بيانه الي أن مطالبه تتمثل في :'' رفض أخونة مؤسسات الدولة، وإصدار قانون بتجريم التعيينات السياسية للحفاظ على الهيكل الإدارى للدولة.

وتقنيين وضع جماعة الإخوان المسلمين ومعرفة مصادر تمويلها والأنشطة المصرح لها بمزاولتها طبقا لقوانين البلاد، أو حلها في حالة رفض تقنينها. والتحقيق مع قيادات جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة بشأن مصادر تمويل الجماعة والحزب خاصة منذ قيام ثورة 25 يناير حتى تاريخه''.

وأكد الاتحاد على أن حق التظاهر هو حقٌ مشروعٌ قانونًا، محملا الرئيس مرسي المسئولية كاملة عن حماية المتظاهرين في هذا اليوم مثلما كلفت وزارة الداخلية بحماية مقرات الجماعة.

وأثنى الاتحاد في ختام بيانه على موقف الكنيسة المصرية التي رفضت التدخل في الشئون السياسية وآثرت أن يقتصر دورها فقط على الرعاية الروحية والعقيدية لأبنائها دون فرض أية وصايا عليهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان