إعلان

تقرير بالتعديات على منشآت الري ببني سويف تمهيدا لإزالتها

03:50 م الإثنين 20 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف – (أ ش أ):

قام الدكتور محمد بهاءالدين وزير الموارد المائية والري يوم الاثنين بزيارة مفاجئة لمنشآت الري والصرف بمحافظة بنى سويف.

يأتي ذلك في إطار الزيارات المفاجئة التي يقوم بها بهاء الدين لمحافظات الجمهورية خلال أجازة عيد الفطر المبارك، وذلك للاطمئنان على حالة الري بالمحافظات وتوفير المياه للزراعات الصيفية الحالية.

وشدد بهاء الدين على ضرورة مواجهة التعديات على المجاري المائية ومنشآت الري وخاصة في منطقة الوسطى ببنى سويف، مؤكدا أنه يعد حاليا تقريرا عن هذه التعديات لرفعه إلى الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء لاتخاذ قرار بشأن إزالتها بالتنسيق مع وزارة الداخلية خاصة وأن هذه التعديات تعوق وصول المياه إلى نهايات الترع.

وأمر وزير الري - خلال لقائه مع المهندسين والمزارعين - بعقد اجتماع فورى عقب أجازة عيد الفطر المبارك مع مسئولي الري بمحافظات أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة لحل مشاكل الري جذريا لتلك المحافظات معا وليس لمحافظة على حساب محافظة خاصة وأن هذه المحافظات تروى من مصدر واحد.

ووعد المهندسين والعاملين في هندسات الري بالمحافظات بالنظر في الحوافز وزيادة المرتبات لهم أسوة بزملائهم بالديوان العام بالقاهرة، فيما استمع إلى شكاوى الفلاحين (برى بحرى بنى سويف) بعدم وصول المياه إلى مساحة 50 فدانا بالمنطقة.

وقرر وزير الري إزالة التعديات التي تعوق وصول المياه لهذه المساحة وحفر بئر ارتوازي لتوفير المياه بصفة دائمة لهذه المساحة مع إنشاء رابطة لمستخدمي المياه للقيام بتشغيل هذا البئر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان