إعلان

ننشر استعدادات ''الجماعة الإسلامية'' لصلاة عيدالفطر بالمحافظات

01:16 ص الأحد 19 أغسطس 2012

كتب – محمود الطباخ:

تستعد الجماعة الإسلامية وحزبها السياسي البناء والتنمية، لأداء صلاة عيدالفطر المبارك صباح اليوم الأحد، بتنظيم واضح على مستوى الجمهورية حيث:

الأمانة العامة للجماعة الإسلامية .. القاهرة

دعت الجماعة الإسلامية وحزبها السياسي البناء والتنمية، جموع الشعب المصري والجالية السورية بمصر إلى صلاة عيد الفطر المبارك أمام السفارة السورية بالقاهرة 24 شارع كامل الشناوي حي جاردن سيتي، دعماً للشعب السوري الشقيق و يؤم الصلاة المهندس  عاصم عبدالماجد، ويحضر الصلاة عدد من قيادات الجماعة .

الأسكندرية

تستعد أمانة حزب البناء والتنمية بمحافظة الاسكندرية لفعاليات صلاة عيد الفطر المبارك غدا، و من المقرر أن يحضر لفيف من أبناء وقيادات الجماعة الاسلامية وحزب البناء والتنمية، ومنهم القيادي بالجماعة الاسلامية الاستاذ رفعت محمد أبو عاصم وكذا مسئول أمانة حزب البناء والتنمية بالمحافظة محمد كامل .

حيث تقام الصلاة التي يحضرها قيادات الجماعة الاسلامية وحزبها البناء والتنمية بالاسكندرية وذلك في مساجد ''المصري'' بشارع إدريس بمنطقة محرم بيك بالاسكندرية، وفي منطقة قرية النهضة حيث يؤم المصليين في صلاة عيد الفطر القيادي بالجماعة الاسلامية خالد يوسف .

ومن المنتظر أن تحضر القوى الاسلامية السياسية صلاة عيد الفطر بالمحافظة مجتمعة عدا ''السلفيين'' وذلك في ''ملاعب كلية الهندسة'' بمنطقة كامب شيذار، و من المنتظر أن تحضر القوى السياسية والمجتمعية، وكذالك كل من الجمعية الشرعية وجماعة أنصار السنة بالمحافظة.
 
وسيتم توزيع بيان تهنئة للحاضرين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك عقب الانتهاء من الصلاة ، كما سيوزع كتيب عن الدكتور عمر عبد الرحمن.

الفيوم

كما تستعد أمانة حزب البناء والتنمية بالفيوم لأداء صلاة عيد الفطر، ويحضرها قيادات الحزب بساحة الجامع الازهر بالفيوم حيث ينتظر حضور كل من محمد عبد الفتاح و كارم محمود القياديين بالجماعة الاسلامية، كما تقام الصلاة أمام مركز شباب سنورس المطور بالمحافظة، بحضور القيادي بحزب البناء والتنمية الدكتور محمد عبد الباقي ولفيف من أبناء الحزب بقرية ''القلامشة'' لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

الإسماعيلية

وفي محافظة الاسماعيلية فقد إستعدت أمانة الحزب بالمحافظة لأداء صلاة العيد في ميدان ''الممر''، ومن المنتظر أن يلقي خطبة صلاة عيد الفطر المبارك القيادي بالجماعة الاسلامية بالمحافظة الشيخ عمرو عباس، بحضور عدد من أبناء وقيادات الجماعة الاسلامية بالمحافظة ومنهم الشيخ محمد الطاهر .

كما تستعد أمانة الحزب بقرية ''أبو سلطان'' أحد أشهر القوى بالمحافظة لأداء صلاة عيد الفطر أمام ساحة مقر الحزب .

القليوبية

أما فى محافظة القليوبية، فقد كثفت أمانة الحزب بالمحافظة من استعداداتها، حيث أكد مسئول أمانة الحزب بالمحافظة أنه من المقرر أن يتم صلاة عيد الفطر في مسجد الرحمان بمنطقة الكابلات بشبرا الخيمة، كما سيتم أداء الصلاة أيضا بمنطقة الكابلات، ومن المنتظر حضور القيادي بالجماعة الاسلامية الشيخ حسين عبد العال .

وصرح مسئول أمانة الحزب بالمحافظة أيمن عز العرب بأنه في منطقة بنها فمن المقرر أن تكون الصلاة بأذن الله تعالى في مسجد أبو بكر الصديق بعزبة المربع، حيث يحضر الصلاة بأذن الله القيادي بالجماعة الاسلامية الشيخ أحمد زكريا .

سوهاج

وأعلنت أمانة حزب البناء والتنمية بمحافظة سوهاج، إستعدادها لإستقبال عيد الفطر المبارك بالمحافظة، وقال مسئول الاعلامي للحزب بالمحافظة حاتم أبو الفضل بأن صلاة عيد الفطر المبارك والتي إن شاء الله سوف تحضرها قيادات الحزب وأبنائه بالمحافظة ستكون في كل من الساحة الشعبية بمدينة سوهاج ''غرب النيل'' بمنطقة الكورنيش، كما ينتظر إقامة أمانة الحزب للصلاة في ''الاستاد الرياضي'' .

وأشار مسئول أمانة الحزب إلى أنه سوف يحضر أبناء الحزب بالمحافظة ومنهم ا علاء صديق أمين الحزب بالمحافظة و صلاح هاشم عضو مجلس شورى الجماعة الاسلامية.

دمياط

ولم يغيب إستعدادات إستقبال  عيد الفطر المبارك عن أمانة الحزب بمحافظة دمياط، حيث قررت أمانة الحزب بالمحافظة أن تكون الصلاة بإستاد دمياط، بحضور أمين حزب البناء والتنمية بالمحافظة محمد الفواخري، و حسن الهندي مسئول العلاقات العامة للحزب بالمحافظة .

أسوان

وفى سياق متصل، وفي أقصى صعيد مصر قرر ''إئتلاف القوى الاسلامية'' والذي يضم كل من الجماعة الاسلامية وحزب البناء والتنمية وجمعية أنصار السنة المحمدية والجمعية الشرعية بمحافظة أسوان،  أن يتم إقامة صلاة عيد الفطر المبارك أمام مبنى المحافظة أسوان، ويخطب العيد الدكتور حسين محمد سيد الجرجاوي استاذ الحديث بكلية الدراسات الاسلامية، بحضور ''محافظ أسوان'' لأداء الصلاة وعدد من مديري وقيادات الأمن بالمحافظة.

البحر الأحمر

تشارك أمانة حزب البناء والتنمية بالبحر الأحمر، في فعالية أداء صلاة عيد الفطر وذلك بـ3 ساحات رئيسية وهي في كل من ساحة ''مسجد الميناء الكبير'' بالسقالة ، وساحة مسجد الرحمان بالدهار بالساحة الرئيسية، وساحة مسجد الإسراء بشارع المدارس بالسقالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان