إعلان

2.5 مليون مسلم يؤدون صلاة عيد الفطر بالحرمين الشريفين

11:06 ص الأحد 19 أغسطس 2012

مكة المكرمة - أ ش أ :
أدى صلاة عيد الفطر المبارك أكثر من مليونين ونصف مليون مصل في الحرمين الشريفين، من بينهم نحو مليون ونصف مليون بالحرم المكى ومليون مصل بالمسجد النبوى، كما أدى الصلاة بالجامع الكبير وسط الرياض أكثر من نصف مليون مصل فى أجواء آمنة مطمئنة .

وتناول الخطباء في خطبتهم ''معنى العيد في الاسلام''، وحثوا جموع المسلمين في مشارق الارض ومغاربها على إظهار الفرح والسرور والتضامن وتبادل التهانى في هذا اليوم العظيم الذى شرع فيه الله الفرحة لعباده الصائمين الذين منّ الله عليهم بنعمة الصوم، وتوحّدت قلوبهم على طاعته.

وأكد العلماء أن الأعياد شرعت في ديننا لتقوية أواصر المحبة وتزكية مشاعر المودة وتوثيق أواصر العلاقات، ولهذا كان من شعائره التجمل باللباس والتوسعة على الأهل والأولاد بالهدايا والأعطيات واللهو المباح وتبادل التهاني بين الأقارب والأصدقاء وما يتخلل ذلك من مظاهر الألفة والبهجة والسرور.

وقال الأئمة أن من مقاصد العيد إظهار التآخي بين المسلمين وعلى المسلمين جميعاً أن يستلهموا من هذه المناسبة العظيمة موسماً لجمع الكلمة ووحدة الصف والاجتماع على الخير والهدى والتعاون على البر والتقوى، وأن من أعظم الشرور والفتن والمحن مايحصل بين المسلمين من تفريق الكلمة وتمزيق الصف والسعي إلى تفريق كلمة المسلمين بكل وسيلة من الوسائل، فإن ذلك هدفاً من أهداف أعداء الاسلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان