إعلان

أدمن العسكرى :يحذر من نشر أخبار كاذبة عن عملية ''نسر'' في سيناء

11:09 م السبت 18 أغسطس 2012

كتب - عمر على محمد

قالت صفحة ''أدمن المجلس الأعلى للقوات المسلحة''،إنه قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة كان الإعلام المصري بجميع أطيافه السياسية يتعامل مع القوات المسلحة المصرية وفق قواعد وضوابط يعلمها الجميع ولم يكن الغرض من هذه القواعد والأسس تقييد حرية الإعلام وإنما على العكس تمامًا والذي يصل بالإعلام في نهاية الأمر إلى مصداقية الخبر المُذاع تماماً .

وأضافت الصفحة في بيان لها منذ قليل إنه كان يتم التعامل مع الإعلام من منطلق الحفاظ على الأسرار العسكرية للقوات المسلحة لضمان أمنها واستقرارها.

وأشار الأدمن الى أنه كانت هناك أجندة سنوية وكان يتم حضور الإعلام لكافة البيانات والمشاريع التدريبية السنوية وتصويرها ونشرها على وسائل الإعلام المختلفة وكل هذا حتى يطمئن الشعب المصرى على استعداد وكفاءة القوات المسلحة.

وأشار الأدمن الى أنه بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير بدأ الإعلام المصري وأيضا بكل أطيافه السياسية بالاهتمام المُطلق بالقوات المسلحة وهو أمر طبيعي نتيجة تولي المجلس الأعلى للقوات المسلحة السلطة السياسية في الدولة ، وأيضاً للانتشار المكثف للقوات المسلحة في كل أنحاء مصر .

وتابع كلامه ''لذا نُهيب بكل أجهزة الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة وعلى المواقع الرسمية على الشبكة الدولية للمعلومات توخي الحذر والحيطة فيما يتم نشره من أخبار تخص العملية ''نسر'' بصفة خاصة أو القوات المسلحة بصفة عامة ، وأن هناك جهات مختصة داخل القوات المسلحة تتولى نشر كل ما يستجد من معلومات عن هذه العملية وغيرها وهي إدارة الشئون المعنوية ، وأن هناك جهات أخرى يُمكنها الرد على مثل هذه الأخبار بالنفي أو بالإيجاب وهذه الجهات يعلمها كل الشرفاء من الإعلاميين المصريين المكلفين بتغطية أخبار القوات المسلحة مع التزامنا الكامل بنشر المعلومات المتوفرة التي لا تؤثر على سير العمليات من خلال الجهات المختصة '' .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان