إعلان

شيخ الأزهر يطالب بدستور يمثل أطياف الشعب

02:44 ص الأربعاء 15 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف :

طالب الإمام الدكتور أحمد الطيب -شيخ الأزهر الشريف- بوضع دستور يمثل أطياف الشعب المصرى جميعاً ومحققاً لقيم الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية وتحقيق نهضة مصر الحديثة بعد ثورة 25 يناير ، مشيداً من جانبه بدور اللجنة التأسيسية لوضع الدستور .

جاء ذلك خلال حفل الإفطار الذي أقامه شيخ الأزهر مساء الأربعاء، لأعضاء الهيئة التأسيسية للدستور وبعض القوى الوطنية، مؤكداً من جانبه على تطلع الأزهر وشعب مصر إلى الدستور الجديد ليحقق آمال وتطلعات شعب مصر بعد عرضه للاستفتاء الشعبي على كل المواطنين .

وأكد ''الطيب '' إن الأزهر يهتم بتحقيق التوافق الوطني بين أبناء الشعب المصري بكل انتماءاته الفكرية والدينية والسياسية والثقافية، وذلك بإعلانه وثيقة الأزهر الأولى التي مثلت التوافق المصري على بناء الدولة الحديثة الديمقراطية بعد 25 يناير .

حضر حفل الإفطار الدكتور نصر فريد واصل '' مفتي الجمهورية الأسبق ''، وخالد الأزهري '' وزير القوى العاملة والهجرة ''، والدكتور حسن الشافعي '' الأمين العام لمجمع اللغة العربية ''، إضافة إلى كلاً من الدكتور عمرو موسى '' المرشح السابق للانتخابات الرئاسية ''، والدكتور أسامة العبد '' رئيس جامعة الأزهر ''، ولفيف من قيادات الأوقاف والأزهر وأعضاء اللجنة التأسيسية للدستور .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان