إعلان

قمة مصرية قطرية مساء اليوم ومرسي يقيم مأدبة إفطار لأمير قطر

04:45 م السبت 11 أغسطس 2012

القاهرة – (أ ش أ):

تعقد مساء اليوم قمة مصرية قطرية بالقاهرة؛ حيث يستقبل رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني الذي يصل في وقت لاحق الى القاهرة في زيارة سريعة لمصر تستغرق عدة ساعات.

وصرح الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن هذه الزيارة كما صرح أمير قطر تأتي لتقديمه التهنئة للرئيس مرسي بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية، مشيرا إلى أن ما يتردد بشأن منح قطر حق انتفاع في قناة السويس، ''حديث مضحك لا يرويه إلا أصحاب اللاوعي''.

وأضاف ''أنه سيتم خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات خاصة، دعم الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة وجذب وزيادة الاستثمارات العربية بشكل عام والقطرية بشكل خاص إلى جانب بحث زيادة عدد العمالة المصرية في قطر خلال الفترة المقبلة خاصة بعد الاستقرار السياسي الذي شهدته مصر وانتخاب الرئيس مرسي''.

وأوضح علي أن الحالة أصبحت مهيأة الآن لجذب المزيد من الاستثمارات داخل مصر، وقال ''إن العمالة المصرية في قطر من أهم الموضوعات المدرجة على طاولة المباحثات''، مؤكدا أن قضايا المصريين في الخارج هي في قلب اهتمامات الرئيس.

وأشار إلى اهتمامه بلقاء الجاليات المصرية في الخارج، وأنه التقى بالجالية المصرية في السعودية والجالية المصرية في اديس ابابا خلال زيارته للبلدين.

وأضاف إنه سيتم خلال اللقاء بحث مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتنسيق المواقف في المحافل الدولية، ويقيم الرئيس مرسي مأدبة إفطار لأمير قطر مساء اليوم والوفد المرافق له''.

وحول ما يتردد بشأن منح قطر حق انتفاع في قناة السويس، قال ''إنه حديث مضحك لا يرويه إلا أصحاب اللاوعي الذين يستخفون بتضحيات الشعب المصري في بناء وطنه''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان