إعلان

مظاهرات امام قصر العروبة ضد وزير الزراعة الأسبق ''يوسف والي''

01:55 م الأربعاء 01 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - آية رمزي:

تظاهر العشرات من أهالي قرية منشية قارون بمركز يوسف الصديق بالفيوم، أما قصر الرئاسة بالعروبة للمطالبة بإسقاط التهم الموجهة والقضايا الملفقة لهم من قبل أسرة يوسف والي وزير الزراعة الأسبق لإخراجهم من أراضيهم.
 
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بإغاثتهم من القضاء الفاسد بمحكمة ابشواي الجزئية ولافتات تقول " سلمها لنا جمال عبد الناصر وأخذها يوسف والي فهل من منصف للمساكين "، ومرددين هتافات تندد بيوسف والي وتطالب رئيس الجمهورية بالنزول إليهم وتلبية مطالبهم.

 وقال منسق المظاهرة ورئيس اتحاد نقابات صغار المزارعين المصريين، حافظ عبد المولى إبراهيم، أن أراضيهم التي تقدر بحوالي 300فدان بقريتهم كان قد أعطاهم إياها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر منذ عام 1967 وأثناء تولي يوسف والي حقبة الزراعة أخرجهم من الأرض بالقوة وقام بإعطائها لأسرته.
 
وتابع عبد المولى: انه منذ ثورة يناير، استعاد الفلاحين أراضيهم وقاموا بتحرير محضر اثبات حالة مدنية بالنيابة، وقدموا المستندات التي تثبت أنهم مالكي الأرض الحقيقيين، وما يثبت أن الأرض مسجلة في الإصلاح الزراعي باسم الفلاحين، وأن ما حدث أن يوسف والي أخذ منهم الأرض بالقوة واعتبرهم مستأجرين.
 
وأضاف: مطلبهم الرئيسي هو إسقاط القضايا الجنائية التي لفقتها لهم أسرة والي لأكثر من مائة فلاح، موضحا ان التهم الموجهة اليهم ما بين سرقة محاصيل وسرقة عمارات، مستعينين بنفوذهم في المحاكم والنيابات وقلة حيلة الفلاح البسيط مستغلين فكرة تنازل الفلاح عن أرضه مقابل عدم ادخاله في قضايا جنائية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان