إعلان

إحالة بلاغ ''العمدة'' ضد ''العسكرى'' إلى القضاء العسكري للاختصاص

12:41 م الإثنين 09 يوليه 2012

كتب - صهيب ياسين:

قرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، إحالة البلاغ المقدم من محمد العمدة وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب والذى يتهم فيه جميع اعضاءالمجلس العسكرى، بالخروج عن طائعة رئيس الجمهورية, والمساس بوحدة البلاد وتغيير مبادئ الدستور الأساسية إلى القضاء العسكري للاختصاص .

وكان العمده قد أكد فى البلاغ رقم 1909 لسنة 2012 بلاغات النائب العام, أن المشكو في حقهم قاموا بإخراج المؤسسة العسكرية بكافة قياداتها عن طاعة رئيس جمهورية، تحقيقا لإستقلال هذه المؤسسة عن الجهاز الإداري للدولة, مما سيؤدي في القريب العاجل ''على حد قوله'', إلى تفكيك أركانها وإنهيارها, كما طالب بمعاقبتهم طبقا لنصوص المواد الجنائية.

وذكر العمدة في بلاغه أن مصر في لحظة تاريخيه فارقة في تاريخها الحديث، إسترد الشعب المصري يوم 25يناير 2011, عافيته وقوته وخرج إلى كافة الميادين والشوارع, ليطالب بحقه في الديموقراطية.

وقال أن المشكو في حقهم لم يدركو  أهمية هذه الحقبة في تاريخ مصر, ولو أنهم أدركوها لدخلوا في سباق مع الزمن ومع الشعب, كما أنهم لم يتمكنوا من طرح مصالحهم الخاصة جانبا, فظلت هي الشفرة التي تفسر الكثير من تصرفاتهم وسياستهم الغامضة.

وقام المشكو في حقهم بوضع خطة مُحكمة لفصل المؤسسة العسكرية عن باقي الجهاز الإداري للدولة, لتتحول إلى دولة داخل دولة, لا سلطان عليها لرئيس الدولة أو لرئيس الوزراء, أو لمجس الشعب.

وأضاف أن هذا الفصل تم على خطوات, حتى لا يشعر بها الشعب المصري, بحيث قاموا بإلغاء إختصاص رئيس الجمهورية, كقائد أعلى للقوات المسلحة, وإنشاء مجلس للدفاع الوطني بأغلبية عسكرية, وإلغاء أي سلطة لرئيس الجمهوية في تعيين الموظفين العسكريين وكل ما يتعلق بالمؤسسة العسكرية, مما إعتبره صاحب البلاغ إضرارا بأموال ومصالح الجهة التي يعملون بها المشكون في حقهم،والخروج عن طاعة رئيس الجمهورية المنصوص عليها بالمداة 138أ من قانون الاحكام العسكرية, والمساس بوحدة الوطن المنصوص عليها بالمادة رقم 37 من قانون العقوبات .

اقرأ أيضا:

''العمدة'' يتهم ''العسكري '' بالخروج عن طاعة الرئيس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان