إعلان

الداخلية تحقق في أحداث مدينة نصر.. وتؤكد التزامها بقرارات النيابة

09:39 م الجمعة 06 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شعبان:

أكد مصد أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، أن قطاع التفتيش التابع للوزارة قام بفتح باب التحقيق في أحداث قسم شرطة مدينة نصر مؤكدًا على التزام الداخلية بقرارات النيابة.

وأوضح المصدر فى تصريح خاص لـ''مصراوي'': أن الحادث ما هو إلا خطأ فردى، وأنه لم ولن يؤثر على العلاقة الطيبة بين رجال الشرطة والمحامين، مشددًا في الوقت نفسه على الالتزام بالقانون قائلًا: '' الحاكم اللي بيحكمنا هو القانون''.

مشيرًا إلى أن الهدف في المرحلة الحالية هو ''الصالح العام'' وأن الوزارة لا تستطيع سلب حق الناس في التظاهر السلمى بما يقره القانون.

وحول الحالة الأمنية أمام قسم شرطة مدينة نصر، قال المصدر الأمني ''إن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية طالب الضباط وأفراد الأمن من قوة القسم بـ''ضبط النفس لأقصى درجة''.

كانت الواقعة قد بدأت بمشاجرة بين مجموعة من المحامين وبعض أفراد الشرطة فجر اليوم الجمعة، لإصرار أحد المحامين على زيارة محبوس بحجز القسم أثناء الاستعداد لترحيل المتهمين لعرضهم على النيابة المسائية مما أدى الى إصابة 6 محامين و5 ضباط وفردي شرطة من قوة القسم.

على إثرها قام عشرات من شباب المحامين بإعلان دخولهم في اعتصام مفتوح أمام قسم شرطة أول مدينة نصر احتجاجًا على الأحداث التي شهدها القسم فجر اليوم، بين مجموعة من المحامين وقوة القسم، و نصب خيمة أمام مقر القسم مباشرة كتب عليها ''اتحاد شباب محامى مصر''، مطالبين بمحاكمة الضباط وأفراد القسم الذين تعدوا على المحامين في الأحداث التي شهدها القسم.

اقرأ أيضا:

اجتماع عاجل لمجلس نقابة المحامين لبحث أحداث قسم مدينة نصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان