إعلان

ننشر شروط الأعلى للجامعات لقبول خريجي الثانوية العامة وما يعادلها

07:21 م الأربعاء 04 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أقر المجلس الأعلى للجامعات قواعد قبول طلاب الثانوية العامة المصرية بشعبتيها الأدبي والعلمي من الناجحين عام 2012 ، كطلاب نظاميين بالجامعات المصرية في عام 2012 -2013 بالتناسب مع أعداد الناجحين في الثانوية العامة المصرية في عام 2011 إلى أعداد الناجحين في الثانوية العامة المصرية هذا العام 2012 .

وقرر المجلس قبول نسبة 25% من إجمالي عدد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب يدرسون بطريقة التعليم النظامى فى الكليات والمعاهد الجامعية في العام الجامعى كطلاب منتسبين وفقا لنظام الانتساب الموجه ، وذلك في الكليات التي تطبق هذا النظام .

كما حدد المجلس قبول عدد (580) طالبا وطالبة من الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية لغات (فرنسي) بشعب اللغة الفرنسية ، وبشرط ألا يقل المجموع الكلي لدرجات اللغات الثلاثة عن 65% عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

كما تقرر أيضا قبول عدد (240) طالبا وطالبة من الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية لغات (ألماني) بشعب اللغة الألمانية - وبشرط ألا يقل المجموع الكلي لدرجات اللغات الثلاثة عن 65% - عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

وقرر المجلس أيضا قبول 1060 طالبا من الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد في كليات دار العلوم والآداب بالمنيا وسوهاج وقبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات فى سنة الفراغ (فى العام الدراسى 2011 /2012) وفقا للقواعد والضوابط التى قررها المجلس الأعلى للجامعات للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية للدفعات السابقة وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة.

ويحدد عدد الطلاب المقبولين بكل قطاع بنفس النسب التى اتبعت فى الخمس سنوات السابقة لسنة الفراغ وهى نسبة عدد الطلاب فى كل قطاع إلى نسبة عدد الطلاب الناجحين في دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات فى هذا العام ، ولا يسمح لأى طالب من هؤلاء الطلاب الالتحاق بأى قطاع إلا إذا كان حاصلا على مجموع فى حدود الحد الأدنى للقبول بالقطاع فى الخمس سنوات السابقة لسنة الفراغ.

اقرأ ايضا :

الأعلى للجامعات'':إعادة نظام الإنتساب الموجه بالجامعات اعتبارا من العام القادم

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان