إعلان

اجتماع بالقاهرة لتفعيل الربط الكهربائي العربي

02:43 م الأربعاء 04 يوليه 2012

القاهرة - (أ ش أ)

بدأت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الثالث للجنة خبراء الكهرباء في الدول العربية برئاسة مصر بصفتها رئيساً للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء.

وصرح الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بأن الاجتماع سيناقش على مدى يومين عدداً من البنود من بين أهمها بند الربط الكهربائي العربي الشامل ، وذلك في ضوء الدراسة التي يعدها الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

ويبحث الاجتماع - وفقا للتويجري - تقرير وتوصيات الاجتماع الثاني مع الخبير المكلف بإعداد الدراسة التي يمولها الصندوق وتقرير البنك الدولي حول الأطر المؤسسية والقانونية اللازمة لإنشاء سوق الكهرباء.

كما يناقش الاجتماع تقرير المنتدى العربي الثاني حول آفاق توليد الكهرباء وتحلية المياه باستخدام الطاقة النووية الذي صدر عن اجتماع عمان الذي انعقد في يونيو 2012، بالإضافة إلى التقرير الصادر عن ندوة الانبعاثات الملوثة للبيئة في قطاع الكهرباء الصادر عن اجتماع الدوحة في مايو الماضي.

ويتناول الاجتماع أيضاً تقرير وتوصيات اجتماع اللجنة العليا لمتابعة المؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة (بكين - مارس 2012) ، والإجراءات التي تم اتخاذها للتحضير للدورة الثالثة لمؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة المقرر عقده بالصين في سبتمبر 2012.

اقرأ أيضا

فهمي : الأمن القومي للخليج لايتجزأ عن أمن مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان