إعلان

الرئاسة :30% شكاوى حقيقية 58% طلبات فئوية بديوان المظاليم

08:25 م الإثنين 30 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أ ش أ ):
أكد الدكتور ياسر علي المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية ، أن الشكاوى محل اهتمام شخصي من الرئيس مرسي وإن سيادته حريص على التوصل لحلول سريعة لأي مظلمة للمواطنيين .

وقال الدكتور ياسر على في تصريح للصحفيين ، إن أي شكاوى مظالم يتم إرسالها لجميع أجهزة الدولة للتعامل معها وفحصها والتحقق منها بهدف التوصل لحلول متكاملة ، مشيراً الى أن يتم حاليا التنسيق مع وزارة التنمية الادارية لعمل قاعدة بيانات لشكاوى المواطنيين مع 42 جهة وجهازاً من أجهزة الدولة وجميع المحافظات وأجهزة المحليات .

وأضاف المتحدث ، إن ديوان المظاليم في رئاسة الجمهورية تلقى حتي الآن حوالي 35426 شكوى ، 30 % من هذه الشكاوى ، شكاوى حقيقية تم تحويلها لأجهزة الدولة للتعامل معها و58 % من هذه الشكاوى ما بين طلبات فئوية وشخصية مثل الحصول على خدمات من مرافق الدولة مثل الكهرباء والمياة وإعانات مالية وعلاج على نفقة الدولة والحصول على سكن وفرص عمل .

وأوضح المتحدث أن باقي هذه الشكاوى هى محل نزاع ومعروضة على القضاء ولا يمكن للرئاسة التدخل فيها.

وأوضح المتحدث ، أن ديوان المظاليم في الرئاسة تلقى حتى الآن 25 ألفا و956 مكالمة هاتفية عبر الخط الساخن الذي تم تخصيصه لتلقي شكاوى المواطنين ، مطالباً جميع أجهزة الدولة ال42 بتشغيل جميع خطوطها الساخنة لاستقبال شكاوى المواطنين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان