إعلان

إسرائيل تبلغ مصر أن الإعلان المسيء للرئيس مرسي لم يذع على قنواتها

05:51 م الإثنين 30 يوليه 2012

كتب – سامي مجدي:
أبلغت إسرائيل مصر بأن الإعلان الذي تظهر فيها صورة الرئيس محمد مرسي وبه عبارات مسيئة، لم يذع على أي قناة من القنوات الإسرائيلية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها السبت إن المعلومات المتوفرة لديها تظهر أن الإعلان بث من خلال موقع اليوتيوب من قبل أجهزة غير حكومية وليس لها اية صفة رسمية، وفقا لقول المتحدث الرسمي باسم الخارجية الوزير المفوض عمرو رشدي.

وأضاف رشدي أنه لم يتم بث الإعلان على قنوات التليفزيون الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هذا يفسر كتابة العبارات المستخدمة في الإعلان بالإنجليزية وليس العبرية، المستخدمة عادة في في الإعلانات التليفزيونية في إسرائيل.

وكان الرئيس مرسي قد تعرض للإهانة في إعلان إسرائيلي يروج لبناء هيكل سليمان من جديد، على أنقاض المسجد الأقصى.

ويصور الإعلان لعائلة إسرائيلية على شاطئ البحر، ويقوم الأب بقراءة خبر في جريدة إسرائيلية عن الرئيس مرسي، في حين يقوم أبناؤه ببناء الهيكل على الرمال.

وبعد نجاح الأبناء في بناء الهيكل، يرمي الأب الجريدة، فتقع تحت قدميه، وبها صورة الدكتور مرسي، في إشارة إلى أن الرئيس المصري لن يمنع إسرائيل من بناء الهيكل.

وردا على الإعلان الإسرائيلي صور المخرج فلسطيني صابر عليان فيلما قصيرا عنوانه: ''أولادنا مستعدون أيضا''.

وتم تنفيذ الإعلان بنفس الطريقة التي صُمم بها الإعلان الاسرائيلي، ويظهر في بدايته بعض الأطفال الفلسطينيين على شاطئ البحر، ويقومون ببناء المسجد الاقصى، رافعين عليه علم أبيض اللون مكتوب عليه ''لا اله الا الله''، في حين يتصفح والدهم الجريدة التي تنشر خبرا عن الدكتور محمد مرسي بعنوان ''مرسي رئيسا لمصر الثورة ''، ويقوم للصلاة.

ويكتب في نهاية الاعلان ''أطفالنا مستعدون أيضاً''، مرفقة بعبارة ''فلسطين من البحر إلى النهر''، في إشارة لإقامة دولة فلسطينية من البحر المتوسط وحتى نهر الأردن.

ونشر عليان الفيديو على موقع ''يوتيوب'' ليجد رواجاً كبيراً بين مستخدمي الإنترنت العرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان