إعلان

بديع : المسلسلات خطة مُحكمة لسرقة ''مشروع التقوى'' في رمضان

10:51 م الخميس 26 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – إبراهيم عياد :
قال الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إن شهر رمضان يعتبر مشروعا مثاليا للتقوى، يبدأ مثل أى مشروع بالنية والعزيمة قبل تنفيذ المشروع.

وأوضح بديع  خلال رسالته الأسبوعية أن هناك معوقات تمنع نجاح مشروع التقوى، منها معوقات من داخل النفس، كضعف الهمة، وخَوَر العزيمة التي قد تقف بالإنسان في منتصف الطريق أو كضعف الإيمان ذاته؛ مما يجعله يخالف سرًّا أو يُفطر خفيةً فيرسب في الامتحان العظيم  مستشهدا بالحديث الشريف ''من أفطر يومًا متعمدًا في نهار رمضان لم يغن عنه صوم الدهر وإن صامه''.

وأشار بديع إلى  أن مسلسلات رمضان  معوقات من خارج الإنسان، كشياطين الإنس الذين يزينون المعاصي ويسرقون الأوقات الغالية واللحظات الثمينة، متعجبا من كثرة عدد المسلسلات التي وصلت إلى 70 مسلسلا.

وأكد بديع أن كثرة المسلسلات خطة متعمَّدة لسرقة وقت الإنسان ولحرمان الأمة كلها من ثمرة المشروع الكبير المتمثل في (تحقيق التقوى) ،متسائلا عن كيفية إيجاد الصائم للوقت الكافي لمتابعة كل هذا العدد من المسلسلات .

وأشار بديع إلى أن قضاء حوائج المسلمين خير من الاعتكاف في المسجد النبوي، مستشهدا بقول رسولنا صلى الله عليه وسلم: '' لأن تمشي في حاجة أخيك، قضاها الله أم لم يقضها خيرٌ لك من أن تعتكف بمسجدي هذا شهرًا''، موضحا أن المشاركة في ''مشروع الـ100 يوم'' عن طريق إصلاح البلاد وشئون العباد، لا تقل بأى حال من الأحوال عن عبادة الصوم والصلاة بل الاعتكاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان