إعلان

السفارة المصرية بإثيوبيا تحتفل بالذكرى ال60 لثورة يوليو

09:51 م الأربعاء 18 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - أ ش أ :

أقامت السفارة المصرية في أديس أبابا اليوم الأربعاء احتفالا بمناسبة حلول الذكرى ال60 لثورة 23 يوليو 1952 وحضره عدد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسي من العرب والأفارقة والأجانب، وكذلك من المنظمات الدولية والمسؤولين الإثيوبيين وأعضاء الجالية المصرية بإثيوبيا.

وألقى السفير المصري في إثيوبيا محمد فتحي إدريس كلمة خلال الحفل أكد فيها أن ثورة 23 يوليو في مصر كانت شرارة للتحرر والاستقلال الوطني في القارة الإفريقية وكانت أيضا مسارا ثوريا تواصل عبر ثورة 25 يناير 2011 والتي نادت بالحرية والكرامة والعدل.

وأكد السفير إدريس أن العلاقات المصرية الإثيوبية تشهد في أعقاب ثورة 25 يناير إنطلاقة جديدة ومسارا ايجابيا متناميا سوف يتواصل ويتعزز خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن مشاركة الرئيس محمد مرسي في القمة الإفريقية الأخيرة بأديس أبابا تشير إلى مدى الأولوية التي تعطيها مصر لعلاقاتها مع الدول الإفريقية ودولة إثيوبيا الشقيقة.

من جانبه شدد وزير الثقافة والسياحة الإثيوبي أمين عبد القادر في كلمته على عمق الروابط بين مصر وإثيوبيا معربا عن سعادة بلاده إزاء كل التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة الجديدة وحرص إثيوبيا على مواصلة التعاون الإيجابي وتعزيز العلاقات الايجابية في كافة المجالات.

وأشار عبدالقادر إلى أن ثورة عام 1952 ثم ثورة 25 يناير 2011 أكدتا الريادة المصرية وقدرة الشعب المصري على أن يكون مدافعا عن قيم الحرية والكرامة والعدالة، معربا عن تطلع بلاده إلى تطوير وتعزيز العلاقات بين الشعبين والبلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان