إعلان

أحمد عساف : زيارة أبومازن للقاهرة استمراراً لدعم مصر للفلسطينين

01:53 م الأربعاء 18 يوليه 2012

رام الله - (أ ش أ )

أكد المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني ''فتح'' أحمد عساف على أهمية الزيارة التي يقوم بها حالياً الرئيس الفلسطيني محمود عباس للقاهرة ولقائه المنتظر مع الرئيس محمد مرسي ، وذلك نظراً لتوقيت هذه الزيارة في ظل ما تواجهه القضية الفلسطينية من صعوبات وتحدي إسرائيل لقرارات المجتمع الدولي وسعيها الدائم لفرض الاستيطان وإستمرار حصارها لقطاع غزة .

وقال أحمد عساف لموفد وكالة أنباء الشرق الاوسط في رام الله اليوم الأربعاء أن لمصر ثقلاً كبيراً على المستوي الإقليمي والدولي حيث يتم التعويل على زيارة أبومازن للقاهرة لإستمرار دعم مصر للقضية الفلسطينية والإسراع في إنجاز المصالحة الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني ، مشدداً على ثقة الشعب الفلسطيني أجمع في استمرار مساندة مصر للحقوق الفلسطينية المشروعة والعادلة .

وأوضح عساف أن القيادة الفلسطينية وحركة فتح يسعيان لإنهاء الإنقسام وتحقيق المصالحة ، داعياً حركة حماس للتراجع عن قرارها بتعليق عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة .

وأضاف "أن الشعوب العربية والتي مرت بثورات الربيع العربي تعلم وباتت علي حقيقة حركة حماس ورغبتها في إعاقة جهود المصالحة لتستمر في سيطرتها علي قطاع غزة بقوة السلاح خدمة لمصالحها علي حساب معاناة الشعب الفلسطيني" .

وأكد أحمد عساف أن السلطة الفلسطينية وحركة فتح أرادا الاحتكام للديمقراطية وصندوق الانتخاب لكن حركة حماس رفضت ذلك وفرضت رأيها علي الشعب الفلسطيني وصادرت إرادته بتعليق عمل لجنة الانتخابات .

وعن إتهام بعص قادة حماس للرئيس أبو مازن وضلوعه في مشكلة معاناة قطاع غزة من قلة الكهرباء وعدم اتخاذه قرارا سياسيا في هذه الشأن من أجل الضغط علي حماس ، أوضح عساف أن حركة حماس تستخدم كل الذرائع والأكاذيب للتهرب من المصالحة وكورقة " توت " للتغطية على عيوبها .

ولفت إلى أن السلطة الفلسطينية تقوم بدفع مبلغ 50 مليون شيكل شهرياً لشركة الكهرباء الإسرائيلية قيمة الكهرباء التي يستهلكها اهالي قطاع غزة في الوقت الذي تقوم فيه حماس بتحصيل هذه القيمة من سكان غزة لحسابها ولصالح قادتها ، مشيراً إلي أن السلطة أنفقت أيضاً 7 مليارات دولار علي قطاع غزة منذ انفصاله عام 2007 لتحسين الخدمات والرعاية الطبية والتعليم ومساعدة المحتاجين وغيرها من الخدمات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان