إعلان

مخلص قطب: زيارة الرئيس التونسي لها أهمية كبيرة ''لبلدين في مرحلة انتقالية''

05:39 م الجمعة 13 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ) :

أكد السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية السابق والسفير الأسبق لمصر لدى تونس على أهمية زيارة الرئيس التونسي لمصر اليوم ولقاءه مع الرئيس محمد مرسي ، واصفاً إياها بأنها زيارة منطقية لتبادل الرأي والخبرات في هذه المرحلة الانتقالية التي تمر بها كل من تونس ومصر.

وأوضح السفير قطب في تصريح له اليوم أنه بالنظر للتأثير الثقافي المتبادل وبالتقارب بين الشعبين المصري والتونسي ثقافيا فإن هذه الزيارة منطقية، مشيراً إلى أنه منذ عقود طويلة تتأثر الحالة الثقافية في تونس دوما بما يجري من تحولات في مصر، وبالتالي فإن هذه الزيارة منطقية كذلك باعتبار أن كلا الجانبين منفتح على الآخر.

ولفت إلى أن تونس حققت جودة عالية في التعليم العالي والانفتاح على العالم الخارجي وأن مقومات الدولة المدنية الحديثة في تونس تستند في الأساس على تطوير التعليم وضبط حركة المواليد وتعظيم وتكريس دور المرأة في الحياة التونسية.

ونوه ''قطب'' بأن مسجد القيروان والزيتونة في تونس يقومان بنشر وانتهاج الوسطية والاعتدال والتسامح للدين الإسلامي، فضلاً على أن متطلبات المواطن التونسي من خدمات تعليمية ورعاية صحية واجتماعية تكفلها مؤسسات الدولة المدنية الحديثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان