إعلان

الصحف تبرز تأكيد الرئيس مرسي إحترامه أحكام القضاء ومنع الصدام بين سلطات الدولة

07:22 ص الخميس 12 يوليو 2012

القاهرة - (أ ش أ)
 
أبرزت الصحف الصادرة اليوم الخميس تأكيد الرئيس محمد مرسي إحترامه لأحكام القضاء المصري وحرصه على إدارة العلاقة بين سلطات الدولة ومنع أى صدام.
 
فمن جانبها، ركزت "الأخبار" على البيان الذى صدر عن رئاسة الجمهورية والذى أكد أن الرئيس مرسي تعهد بإحترامه البالغ للدستور والقانون وتقديره للسلطة القضائية، ولقضاة مصر الشرفاء والالتزام بالاحكام التي تصدر من القضاء المصري والحرص البالغ علي إدارة العلاقة بين سلطات الدولة ومنع أي صدام بينهما.
 
وأشار البيان إلي أن القرار الجمهوري بسحب قرار حل مجلس الشعب، كان الهدف منه هو احترام القضاء وحكم المحكمة الدستورية وفي ذات الوقت اختيار الوقت المناسب لتنفيذه، بما يحقق مصلحة الشعب وصالح الوطن ويحافظ علي استمرار سلطات الدولة وخاصة مجلس الشعب المنتخب في القيام بمهامه حتي لا يحدث فراغ في سلطة التشريع والرقابة.
 
واهتمت المصري اليوم بتأكيد الرئيس الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، خلال لقائه مع 80 شخصية من رجال الأعمال من مختلف الأنشطة الاستثمارية الإنتاجية والخدمية، إنه يدعم رجال الأعمال والقطاع الخاص، وإنه يشجع الاستثمارات المحلية والعربية والدولية في مختلف المجالات بما يسهم في تحقيق الانتعاش للاقتصاد المصري، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.
 
وأكد مرسي على حرصه على إزالة كل المعوقات التي تعترض طريق الاستثمار وإقامة المشروعات.
 
بدورها، سلطت صحيفة الأهرام اهتمامها على زيارة الرئيس مرسي إلى السعودية، وأشارت إلى أنه بحث مع خادم الحرمين الشريفين ،علي مأدبة عشاء أقيمت تكريما له عقب وصوله إلي جدة مساء أمس، حيث بحثا تدعيم العلاقات المصرية ـ السعودية في مختلف المجالات.
 
وقال الدكتور ياسر علي القائم بأعمال المتحدث الرسمي للرئاسة، إن مباحثات الزعيمين تركزت علي زيادة الاستثمارات بما يخدم المصالح المشتركة خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة لعدة قضايا إقليمية ودولية.
 
كما أبرزت صحيفة الأخبار تأكيد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة ،خلال مراسم الاحتفال بتسليم وتسلم قيادة المنطقة المركزية العسكرية، أنه لايوجد أحد يستطيع ان يجعل مصر تنحني..وشدد علي ان القوات المسلحة ستظل دائما درع الوطن وسيفه والحصن المنيع للشعب العظيم الذي يدرك جيدا ان قوته وشموخه من قوة وشموخ قواته المسلحة.
 
وذكرت صحيفة "الجمهورية" أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه برئاسة الدكتور كمال الجنزوري ، على نظام السداد لوحدات الإسكان الاجتماعي والبالغة مليون وحدة.
 
ونقلت الصحيفة عن الدكتور محمد فتحي البرادعي وزير الإسكان قوله إن توزيع هذه الوحدات سيبدأ بطرح 150 ألف وحدة سكنية خلال العام الجاري ، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون نظام السداد بنظام الإيجار تنتهي بالتمليك على مدار 30 عاما.
 
ولفتت الأهرام إلى أن مجلس الوزراء بحث عدة تقارير تتعلق باستعدادات المحافظات لمتطلبات شهر رمضان المبارك من السلع الأساسية للمواطنين، وتشديد الرقابة علي الأسواق، بالإضافة إلي ضرورة معالجة ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بالميادين العامة والشوارع الرئيسية، وسرعة توفير اعتمادات مالية لإنشاء واستكمال مواقع الأسواق البديلة التي سبق الاتفاق عليها.
 
واهتمت صحيفة المصري اليوم بقرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تعديل مواعيد الفصل في الطعون على بطلان تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد للبلاد، والمقامة من عدد من المحامين والمراكز الحقوقية لتكون الثلاثاء القادم، بدلا من 4 سبتمبر المقبل.
 
وعنونت "الشروق" على صدر صفحتها الأولى ("العليا" تستعد لشن هجوم مضاد على "الأخوان") ، ونسبت إلى المستشار ماهر سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية والمتحدث باسمها قوله أن المحكمة سترسل تقريرا إلى النائب العام بمجرد فتحه تحقيقا حول واقعة التزوير التى أدعاها النائب الإخواني السابق ناصر الحافى الذى نسب إلى المحكمة أنها أرسلت حكميها بحل مجلس الشعب وبطلان قانون العزل إلى المطابع الأميرية المختصة بطباعة الجريدة الرسمية قبل صدور الحكم.
 
وعلى صعيد المحاكمات، أشارت المصري اليوم إلى أن محكمة جنايات بورسعيد قررت تأجيل نظر قضية مذبحة بورسعيد لجلسة 15 يوليو الجاري لاستكمال مشاهدة الأسطوانات وسماع عدد من شهود الإثبات.
 
وفى تعليق لها بعددها الصادر اليوم، قالت صحيفة الأهرام إن زيارة الرئيس الدكتور محمد مرسي إلي المملكة العربية السعودية، تؤكد عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين، وتدحض كل الأقاويل والشائعات المغرضة التي حاولت بث السموم في تلك العلاقات عقب ثورة25 يناير المجيدة.
 
وقالت الصحيفة إن زيارة الرئيس مرسي للسعودية تبعث بعدة رسائل أهمها أن العلاقات المصرية ـ السعودية ليست فقط تاريخية وقوية، وإنما تتمتع بخصوصية، نظرا لمكانة وحجم كل من البلدين وتأثيرهما في المحيط العربي والإقليمي والدولي.
 
وأشارت إلى أن الزيارة تؤكد أن أمن مصر لا ينفصم أبدا عن أمن منطقة الخليج، بل إنه يبدأ من هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان