إعلان

مخيون : اقترحت استبدال ''السيادة للشعب بالله'' ورفضنا ''الدولة المدنية'' بالدستور

12:31 ص الخميس 12 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم :

قال الدكتور يونس مخيون عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور عن حزب النور:''انه اقترح استبدال السيادة للشعب بالسيادة لله فى المادة الثالثة من الدستور لأن السيادة لله سبحان وتعالى ، وتعنى عدم وجود دولة دينية و لن يكون لأحد سيادة على الآخر''.

وأضاف مخيون خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامى محمود مسلم فى برنامج '' مصر تقرر '' على قناة '' الحياة2 '' مساء اليوم :''ان السيادة لله ستمنع سيادة أحد على البشر ونحن فى النهاية نسعى للتوافق داخل لجنة المقاومات وحزب النور يمثل 5 أعضاء من 34 شخص من بينهم أعضاء من الكنيسة''.

ولفت مخيون الى أن الذى يمارس السيادة على الأرض هو الشعب لكن الملك كله لله وهو أعطاها للشعب لكى يمارسها وحمايتها وممارستها على أرض الواقع وذلك كله فى اطار السيادة المطلقة لله، مشيرا الى أن جميع أعضاء الجمعية التأسيسية اتفقوا على عدم اضافة كلمة دولة مدنية فى الدستور حتى لا يفهمها البعض خطأ والاكتفاء بان مصر دولة ديمقراطية والكنيسة وافقت على ذلك.

من جهته قال حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان :''ان السيادة لله طبعا لكن السيادة لها محددات معينة''، موضحا أن الحاكم يجب أن يكون له سيادة يمارسها فمثلا اذا اعتدت قوة على المياة الاقليمية فهناك صاحب السيادة الذى فوضه الشعب يمارس السيادة ويحدد القرار تجاه ذلك''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان