إعلان

موظفة بكلية تربية رياضية تُضرب عن الطعام بسبب قرار نقلها تعسفياً بدمياط

11:17 م الثلاثاء 10 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

بدأت أميمة يحيى هيكل -رئيس شئون الطلاب بكلية التربية الرياضية فرع دمياط جامعة المنصورة- في اعتصام مفتوح داخل الكلية، وإضراب عن الطعام، وذلك اعتراضاً منها على قرار عميد الكلية بنقلها تعسفياً -على حد وصفها- والذي صدر بتاريخ 5-7-2012.

وقالت "هيكل" لـ"مصراوي" أن الدكتور محمد إبراهيم سالم -عميد الكلية- أصدر قراراً بنقلها تعسفياً من الكلية، و20 يوم جزاء، كما أصدر 6 قرارات للتحقيق معها في قضايا وصفتها بـ"الملفقة" مثل: "تحريض العاملين للاعتصام، التحريض على القلق، عركلة سير العملية التعليمية، وأنها تسوأ سمعة العميد".

وأوضحت "هيكل" أن الحكاية بدأت في يوم 6 في شهر مايو الماضي، عندما كان هناك وقفة احتجاجية للعاملين داخل الكلية، تضامناً مع "محمود البياع -أمين الكلية" بعد أن أصدر العميد قراراً بنقله من الكلية.

وأرجعت "هيكل" قرار النقل الذي أصدره العميد تجاه أمين الكلية، لأنه كان محافظ وملتزم بمواعيد حضور وانصراف الموظفين، في حين أن العميد غير ملتزم بذلك، ويترك للموظفين مغادرة الكلية قبل الوقت الرسمي، بالإضافة إلى ارتفاع حالات الغياب دون مراقبة منه، الأمر الذي سبب خلاف بين العميد وأمين الكلية، وهو ما جعل العميد يستخدم سلطته في نقل أمين الكلية دون أسباب واضحة.

وتابعت هيكل، "كل ما فعلناه هو أننا تضامنا مع أمين الكلية الذي شغل منصبه لمدة 36 سنة، ويبقى له شهور معدودة ويخرج للمعاش، وكنا نريد أن يمشي باحترامه، ولكننا اكتشفنا أن العميد هيمسك واحدة واحدة فينا، ويستخدم سلطته ونفوذه ضدنا".

وأشارت "هيكل" أنها ذهبت إلى ممدوح صوفان -نائب رئيس جامعة المنصورة بفرع دمياط- حتى تستفسر منه عن أسباب نقلها، فرد عليها قائلاً: "انتي محرضة الناس، وبتزوري، هوا أنتى لسه شوفتي جزى".

كما أنها أرسلت أكثر من فاكس لوزير التعليم العالي، وقام بدوره بتحويلها لرئيس الجامعة المنصورة، والذي قام أيضاً بتحويلها لنائب رئيس الجامعة، ولكن دون أي جدوى حتى الآن.

وقامت أيضاً بتحرير محضرين الأول بتاريخ 5- 7 وحمل رقم 2019 مركز شرطة دمياط الجديدة، والثاني بتاريخ 10-7 رقم 2064 / 2012 إداري قسم دمياط الجديدة، تتهم فيه عميد الكلية باستخدام سلطته في نقلها تعسفياً، وتشكيل لجنة لتسليم عهدتها المالية بالكلية بدون موافقتها والرجوع إليها.

وتطالب أميمة هيكل، الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي والجهات المختصة، بالتدخل الفوري لحل مشكلتها، والعودة لممارسة عملها بشكل طبيعي، والوقوف ضد قرارات النقل التعسفي التي يقوم بها عميد الكلية مستخدم في ذلك منصبه، مؤكدة أنها مستمرة في اعتصام مفتوح لحين حل قضيتها.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان