إعلان

غلق لجان التصويت بالسعودية أمام المصريين ونسبة التصويت تجاوزت 50%

09:18 م السبت 09 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - أ ش أ:

أغلقت السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة فى جدة في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة أبوابهما أمام الناخبين المصريين في انتخابات جولة الإعادة لاختيار رئيس الجمهورية، وذلك تنفيذا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات والتى حددت مدة التصويت للمصريين بالخارج سبعة أيام اعتبارا من يوم الاحد 3 يونيو وحتى اليوم السبت 9 يونيو من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

 فيما استمرت عملية التصويت لمن كانوا داخل مبنى السفارة ومبنى القنصلية بعد الثامنة مساء وقدر عددهم بنحو الفى ناخب نصفهم في السفارة والنصف الآخر في القنصلية ومن المتوقع الانتهاء من عملية التصويت تماما خلال ساعتين على الأكثر.

 وعبر السفير محمود عوف سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية عن شكره وتقديره للجالية المصرية وتفاعلها الايجابي لممارسة حقها الانتخابي في مشهد
حضاري وأجواء مثالية في النزاهة والدقة وسرعة الأداء وهو ماكان محل تقدير و إعجاب كل من حضر بنفسه للإدلاء بصوته في مقر السفارة بالرياض او القنصلية العامة بجدة.

وأكد عوف ان المصريين بالسعودية لم يستجيبوا لدعوات المقاطعة لجولة الإعادة وكانوا دائما علي العهد بهم في طليعة صفوف الناخبين علي مستوي العالم أجمع من خلال لجنتين في كل من الرياض وجدة وقد وصل عدد الناخبين لأكثر من 135 الفا بنسبة أكثر من 50% من إجمالي عدد المسجلين من أبناء الجالية المصرية بالمملكة في الموقع الإلكتروني والبالغ عددهم 924ر262 ألف ناخبا.

كما أشاد عوف بالدور الذي قام به أعضاء السفارة المصرية وقنصليتيها بجدة والرياض وأعضاء المكاتب الفنية التابعة للسفارة والزملاء من الدبلوماسيين والإداريين الذين أوفدتهم وزارة الخارجية لهذا الغرض وما قدموه من جهد ووقت في تسيير عملية التصويت في سهولة ويسر وانسايبة، وبأداء مندوبي المرشحين خلال تواجدهم بمقر السفارة بالرياض وحضورهم كافة مراحل عملية التصويت وفحص البريد كما سيحضرون ايضا عملية الفرز وإعلان النتائج النهائية.

وفي جدة أكد قنصل مصر العام السفير علي العشيري أن عملية التصويت بمقر القنصلية العامة بجدة في اليوم السابع والأخير مرت بسهولة ويسر في أجواء ايجابية جدا .

وقال العشيري بان القنصلية العامة تفرغت تماما بعد الثامنة من مساء لعملية الفرز وإعلان النتائج خلال الايام القادمة وسيكون العمل فقط للحالات الطارئة مثل حالات الوفيات أو الحوداث.. مشيرا أن القنصلية خصصت أرقام الهواتف التالية لتلقي أي بلاغات او حالات طارئة خلال تفرغها للفرز واعلان النتائج وذلك علي مدار 24 ساعة.

اقرا ايضا :

شحن صناديق إقتراع بالسعودية وجنوب أفريقيا لمصر بعد شكاوى بالتزوير

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان