إعلان

عمرو يبحث ملف سوريا وأمن أفغانستان مع نظرائه بتركيا وباكستان وبريطانيا

12:07 م الجمعة 08 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب  -سامي مجدي:

بحث وزير الخارجية محمد كامل عمرو ملف الأزمة السورية وسبل توحيد رؤية المعارضة  السورية من نظيره التركي أحمد داوود أغلو ووزير الدولة البريطاني للشئون الخارجية أليستر بيرت، وأكد أيضا – خلال لقاءه بوزير الخارجية الباكستانية هينا رباني - دعم مصر للجهود الدولية لإحلال الأمن وإعادة البناء في أفغانستان.

واستعرض عمرو، مع أغلو خلال اللقاء الذي جاء على هامش الاجتماع الوزاري الثاني للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب في اسطنبول أمس الخميس، العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا، خاصة في المجالين الاقتصادي و التجاري، حيث أعربا عن ارتياحهما للطفرة الملموسة التي شهدها التعاون بين مصر وتركيا وارتفاع الاستثمارات التركية في مصر خلال عام ٢٠١١ والنصف الأول من العام الجاري.

وأكد عمرو ترحيب مصر باستقبال المزيد من الاستثمارات التركية ومد التعاون بين البلدين إلى مجالات جديدة. كما تناول الوزيران ملف الأزمة السورية وجهود كل من مصر وتركيا لتوحيد رؤية المعارضة  السورية نحو سبل حل الأزمة وتحقيق تطلعات الشعب السوري.

وبالنسبة لباكستان، استمع الوزير المصري إلى عرض من الوزيرة الباكستانية حول رؤية بلادها للجهود الجارية لتحقيق المصالحة الوطنية في أفغانستان، وأكد دعم مصر للجهود الدولية لإحلال الأمن وإعادة البناء في أفغانستان.

وفي لقاء آخر مع وزير الدولة البريطاني للشئون الخارجية أليستر بيرت، ناقش عمرو آخر التطورات في الملفين الفلسطيني والسوري، إلى جانب مجريات مسيرة التحول الديمقراطي في مصر.

اقرأ ايضا:

وزير الخارجية يتوجه لتركيا لحضور اجتماعين حول سوريا والإرهاب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان