إعلان

بالفيديو ... أول تحية عسكرية لرئيس مدني مصري بعد ثورة يوليو

11:02 م السبت 30 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم :

قد يدخل الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي موسوعة ''غينيس'' الأمريكية للأرقام القياسية فهو أول رئيس مدني يتولى حكم مصر ويتم تأدية التحية العسكرية له من وزير الدفاع ورجاله  بعد ثورة 23 يوليو 1952 التي قام بها الضباط الأحرار على النظام الملكي المتبع فى ذلك الوقت فى ادارة حكم البلاد ،  وحولت مصر إلى اتباع النظام الجمهوري  الذي استمر بنطاق الخدمة حتى الآن.

أول تحية عسكرية لرئيس مدني مصري بعد ثورة يوليو

شاهد الفيديو

الدكتور محمد مرسي

وقد أدى المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش المصري التحية العسكرية للدكتور محمد مرسي بصفته رئيسا للجمهورية وذلك فور وصوله منطقة الهايكستب.

ونقل التليفزيون الرسمي المصري هذه التحية على الهواء مباشرة من منطقة الهايكستب التي شهدت إحتفال القوات المسلحة بتسليم السلطة للرئيس المنتخب ، وعقب وصول الموكب الرئاسي استقبل طنطاوي وعنان مرسي بالتحية العسكرية.

ولم يترك الرئيس محمد مرسي هذه الاشادة والتحية تمر مرور الكرام بل علق عليها قائلا : '' لو أن البروتوكول يعطيه الحق لرد التحية لفعلها'' مؤكداً فخره وإعتزازه بها لأنها تعني التسليم الكامل للسلطة ليصبح مسئولاً عن القوات المسلحة بعد إنتخاب الشعب المصري له رئيساً لكل المصريين ومسئولاً عنهم.

وكانت شعار '' أدوا التحية.. لرئيس الجمهورية'' أبرز الهتافات التي ترددت في ميدان التحرير خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضا:

محمد مرسي أول رئيس يؤدي اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان